أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

بعد قرعة كأس آسيا.. الهولندي فوته: البطولة ستكون تجربة رائعة للاعبين السوريين

by Athr Press M

سُحبت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة، اليوم الأربعاء، والتي ستجرى في أوزبكستان في شهر آذار المقبل، حيث أوقعت منتخب سوريا للشباب في المجموعة الأولى إلى جانب أوزبكستان (المستضيف) وأندونيسيا والعراق.

فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وأستراليا وفيتنام وإيران، أما المجموعة الثالثة فقد ضمت كوريا الجنوبية وطاجكستان والأردن وسلطنة عُمان، في حين ضمت المجموعة الرابعة السعودية واليابان والصين وقيرغيزستان.

وقد وصف المدير الفني لمنتخب سوريا للشباب مارك فوته القرعة بأنها مثيرة للاهتمام.

وقال في تصريحات صحفية: “بعد بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 12 عاماً، سنلعب في البطولة مع منتخب البلد المضيف وأحد المرشحين للفوز باللقب منتخب أوزبكستان، إضافة إلى أندونيسيا التي تأهلت كبطلة للمجموعة السادسة في التصفيات، ومنتخب العراق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة”.

وأشار إلى أنّ البطولة ستشكّل تجربة رائعة للاعبين السوريين من مواليد 2003/2004، واختباراً جديداً لمتابعة قدرات لاعبينا الشباب على المستوى الدولي.

وتابع: “علينا أن نستعد بشكل جيد، حيث يعاني معظم لاعبي المنتخب الوطني للشباب للحصول على أوقات جيدة للعب في أنديتهم، لذا فإنني سأجلس مع مساعدي معن الراشد والجهاز التدريبي ومع الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل وضع برنامج تحضيري جيد وقوي للنهائيات”.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً