أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد سوريا.. ترامب يهدد “الفيفا” على “تويتر”

by Athr Press G

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” التعليق على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه الدول التي قد تعارض استضافة دول أميركا لكاس العالم 2026.

ونقلت “رويترز” بيان عن “الفيفا” بهذا الصدد جاء فيه: “كقاعدة عامة لا يمكننا التعليق على تصريحات بعينها لها صلة بعملية الترشح لاستضافة البطولة”.

وأضاف “الفيفا”: “يمكننا فقط الرجوع إلى قواعد الفيفا لاختيار البلد المضيف لنهائيات 2026 لا سيما مدونة القواعد الأخلاقية المدرجة فيها”.

وقال ترامب في تغريدة مسبقة على تويتر: “اشتركت الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك في ملف قوي لاستضافة كأس العالم 2026.. سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا”.

بدوره هنا أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلى قواعده التي تحذر من أي تأثير سياسي على عملية الاختيار، حيث تتضمن قواعد الترشح لاستضافة كأس العالم تحذيراً صريحاً ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة.

والمغرب هو المنافس الوحيد للعرض الثلاثي المشترك، وسيعلن الفائز خلال الجمعية العمومية للفيفا المقررة في موسكو يوم 13 حزيران.

يذكر أن ترامب يتخذ من “تويتر” منصة لبث تهديداته والتي كان آخرها تهديدات وجهها إلى سوريا بتوجيه ضربة للقوات السورية، بمشاركة “فرنسا وبريطانيا”، إلا أن القوات تمكن من صد هذا الهجوم الذي تمثل بحوالي 100 صاروخ معادي بتاريخ 14 نيسان.

اقرأ أيضاً