أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد ساعتين من وصول دورية أمريكية إليها.. قصف تركي على قرى في ريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تعيش المناطق والنقاط على خط التماس بين “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” وفصائل أنقرة أوضاعاً ميدانية غير مستقرة منذ عدة أيام، حيث يستمر القصف المتبادل في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة ذاتها تسيير دورية أمريكية.

وقالت مصادر ميدانية في ريف الحسكة لـ “أثر” أن القوات التركية وفصائلها قصفوا خلال الساعات الماضية مواقع لـ “قسد” ومنازل المدنيين في كلاً من قرى الكوزلية والطويلة بمحاذة M4 وقرية تل طويل غربي تل تمر وقرية الدردارة شمالي تل تمر بالأسلحة الثقيلة.

وتابعت المصادر أن القصف التركي يتركّز على نقاط التماس في ريفي بلدتي أبو راسين وتل تمر شمالي غربي الحسكة، انطلاقاً من قواعده العسكرية غير الشرعية بريف منطقة رأس العين المحتلة.

وكشفتِ المصادر أن القصف التركي العنيف جاء رداً على القصف العشوائي على مواقع القوات التركية بريف منطقة رأس العين المحتلة، مستخدمين الأنفاق والخنادق التي تم حفرها في أوقات سابقة لهذا الغرض.

وأضافت المصادر أن القصف التركي تركز على قرية الدردارة مساء أمس الأحد وذلك بعد أقل من ساعتين على زيارة دورية أمريكية مكونة من عدد من المدرعات تفقدت فيها مواقع “قسد” في القرية المذكورة، وعادت من حيث أتت إلى قاعدتها غير الشرعية في بلدة تل بيدر عبر الطريق الدولي M4.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً