أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

قصف تركي عنيف وحركة نزوح في بلدة أبو راسين بريف الحسكة

by Athr Press M

تتعرض بلدة أبو راسين بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي لقصف تركي عنيف بالمدفعية والصواريخ، مساء الثلاثاء، مع حركة نزوح جماعي لسكان البلدة باتجاه القرى الآمنة.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لـ”أثر” بأن القصف التركي أودى بحياة صالح حميد الحسين٦٠ عاماً من سكان قرية الأسدية وملكة أحمد العيد 30 عاماً ووالدتها فصلة العيد60 عاماً من سكان قرية ربيعات بالإضافة لإصابة 4 مدنيين هم أحمد محمد الفارس 50 عاماًو3 أطفال أشقاء هم كل من جودي ٤ أعوام وجوري ١١ عاماً وأحمد العيد ٨ أعوام .

وقالت مصادر ميدانية لـ “أثر” إن مواقع “قسد” ومنازل المدنيين تتعرض لقصف عنيف بالمدفعية والصواريخ والهاون بالقسم الغربي لبلدة أبو راسين بريف الحسكة.

وتابعت المصادر أن القصف جاء رداً على قيام عناصر من “قسد” باستهداف نقاط القوات التركية وفصائل “الجيش الحر” في نقاط التماس شرقي منطقة رأس العين المحتلة، حيث تشهد البلدة حركة نزوح كبيرة باتجاه بلدة تل تمر والقرى المحيطة بها.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها بلدة أبو راسين وريفها لقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الاحتلال التركي، حيث أدى القصف في الأسبوع الماضي، لريف بلدة تل تمر شمال الحسكة، إلى حدوث أضرار في شبكة الكهرباء في البلدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً