أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

بعد زيارة بلينكن إلى بغداد..استهدافات جديدة للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق

by Athr Press Z

أكد قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بات رايدر، أن العدد الإجمالي لجرحى القوات الأمريكية في سوريا والعراق بلغ 45 مصاباً إثر هجمات استهدفت القواعد الأمريكية في البلدين، ونقلت شبكة “NBC News” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن هذا العدد  قد يتزايد خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

وأفاد المسؤولون الأمريكيون بوجود جنود أمريكيين يعانون من أعراض الرُضوض الدماغية، لذلك من المحتمل أن يتزايد عدد المصابين في الأسابيع والأشهر القادمة.

وأكدت الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في آخر بيان لها أن عدد الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا وصل خلال 21 يوماً إلى 38 هجوماً، موضحاً أنه تم تنفيذ القسم الأعظم منها باستخدام الطائرات المسيرة من دون طيار، والصواريخ ذات الاتجاه الواحد.

وتزامنت هذه التصريحات مع جولة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، زار فيها فلسطين المحتلة والأردن وتركيا، ثم وصل إلى العراق في زيارة غير مُعلنة، والتقى فيها برئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، كما زار السفارة الأمريكية، إذ تلقّى إحاطة أمنية حول التهديد الذي تتعرض له المنشآت الأمريكية، كما أكد بلينكن في مؤتمر صحافي أنه أوضح أن الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية ضد الأفراد الأمريكيين “غير مقبولة على الإطلاق”، وفق ما أكدته شبكة “CNN” الأمريكية.

وبعد هذا اللقاء زار السوداني صباح أمس الاثنين إيران، والتقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي.

وبعد هذه اللقاءات الدبلوماسية أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها استهدفت صباح أمس الاثنين القواعد الأمريكية في سوريا والعراق بستة استهدافات، طالت قواعد عين الأسد وأربيل في العراق وقاعدتي التنف وقصرك في سوريا، مؤكدة أنها تمكنت من تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وهددت المقاومة العراقية في الأسبوع الأخير من الشهر الفائت، أنها ستصعّد الهجمات بالمسيّرات والصواريخ ضد القواعد الأمريكية في البلاد، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدعم أمريكي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً