أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد تسريب مكالمات “نتنياهو”.. رئيس الكنيست يصرخ: “نتنياهو” جن!

by Athr Press G

طالب آلاف “الإسرائيليين” خلال المظاهرات التي خرجت في تل أبيب وعدة بلدات أخرى، بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، “بنيامين نتنياهو”، حيث وجّه رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، يولي إدلشتاين، انتقادات شديدة اللهجة لـ”نتنياهو” بلغت حد صراخه: “لقد أصيب بالجنون”.

وجاءت تصريحات “إدلشتاين” الذي يعتبر من أقرب المقربين لـ”نتنياهو”، في جلسة مغلقة سرب مضمونها بالتسجيل الصوتي وبُث في الإذاعة “الإسرائيلية” يوم الأحد، ووفق قوله: “فإن نتنياهو يسير على خطى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تعامله مع الأحزاب والقيادات، ويتمادى في التصريحات المثيرة للجدل، ولا يتصرف كرئيس للحكومة”.

وأشار: “وفقاً للتسجيلات المسربة، وإلى خطب رئيس الحكومة الأخيرة التي هاجم من خلالها وسائل الإعلام والشرطة وحاجبي الصحافي موشي نوسباوم، وتوجيه الاتهامات بلا حساب، لقد جن جنون الرجل”.

وهاجم “إدلشتاين” أيضاً رفاق حزبه في “الليكود”، الذين يرضخون ويسكتون على “نتنياهو”، لدرجة القول: “سأكون سعيداً لرؤية نصف أعضاء الحزب في المنزل، أعتقد أن (الليكود) يواجه مشكلة خطيرة، هناك فصيل سأكون سعيدًا جدًا بأن نصفهم سيذهب إلى المنزل، وهناك مرشحون جدد لن تكونوا سعداء برؤيتهم في الكنيست. وإذا واصلنا هذا الطريق فسنكون في المعارضة، إذا لم يختاروا قائمة أخرى فسنكون في المعارضة”.

وأبدى “إدلشتاين” مخاوفه من أضرار جراء تصريحات ترامب المؤيدة لـ”إسرائيل”، فقال: “لا يوجد عندنا حتى اليوم وزير للخارجية، عند اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، نفرح، نحسب أننا فزنا، في تلك الليلة كان علينا أن نجتمع، رئيس الدولة ورئيس الحكومة ووزير الخارجية ورئيس الكنيست، لنفحص ما يقف وراء ذلك”.

اقرأ أيضاً