أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد بومبيو.. لافروف يزور الأردن ويعلن عن أشياء “غريبة” في الجنوب السوري

by Athr Press Z

بعد انتهاء زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وصل نظيره الروسي سيرغي لافروف إلى العاصمة الأردنية عمان واتفق مع الجانب الأردني على ضرورة التعاون لإيجاد حل للحرب السورية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الخميس 3 أيار: “تنطلق كل من روسيا والأردن من الحاجة إلى بذل الجهود لإقامة حوار سوري وتنفيذ المهام المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2254، نحن نتعاون ضمن إطار عملية أستانة، حيث يشارك الأردن بصفة مراقب، كما سنتعاون من أجل دعم وقف التصعيد في منطقة جنوب غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع الأردن”، مضيفاً “لقد اتفقنا اليوم على مواصلة التعاون في هذا المجال سواء على المستوى الثنائي أو بصيغة ثلاثية، بمشاركة مركز المراقبة الأمريكي”.

ووفقاً لوسائل إعلام روسية، قال لافروف في حديث مع مجلة “بانوراما” الإيطالية: “إن العلاقات الروسية-الأمريكية مستمرة في التدهور”، مضيفاً أن “أمريكا تنشط بالتمركز على ضفة الفرات الشرقية في سوريا، وهي تتبع أسلوب تفكيك سوريا”.

ولفت لافروف خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الأردني إلى وجود أشياء غريبة تحدث في الجنوب السوري، حيث قال: “إن أشياء غريبة تحدث في الجنوب السوري وفي منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة، وهي تدريب جماعات إرهابية من قبل الأمريكيين”، وذلك بالرغم من تأكيده على ضرورة التعاون مع أمريكا في سوريا.

وتتزامن زيارة كل من لافروف وبومبيو إلى الأردن، مع انتهاء مناورات “الأسد المتأهب” على الحدود الأدرنية – السورية بإدارة أمريكية.

 

 

اقرأ أيضاً