أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

بعد التوقف جراء الزلزال.. الدوري السوري لكرة السلة يعود غداً

by Athr Press M

تنطلق يومي الأحد والإثنين القادمين مباريات الأسبوع السابع من ذهاب سلة المحترفين بخمسة لقاءات بعد استراحة قسرية طويلة نتيجة تعليق النشاط الرياضي بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد شهر شباط الفائت.

ويبدو أن هذه الاستراحة كانت فرصة مواتية لغالبية الأندية لإعادة ترتيب أوراقها وتلافي أخطاءها والعمل على تقديم مستوى أفضل في الأسابيع المتبقية من عمر الدوري، لذلك ستكون المباريات قوية وندية وخاصة أن بعض الفرق باتت أقدامها تهتز في المنطقة الخطرة بسبب الخسارات القاسية التي منيت بها.

مثيرة وندية:

يضيف يوم غدٍ الأحد المتصدر النواعير فريق الحرية صاحب المركز السابع في حماة في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من الإثارة والندية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة وخاصة المتصدر النواعير الراغب في البقاء في المقدمة والابتعاد قدر الإمكان عن أقرب منافسيه، والنواعير يضم لاعبين متميزين ومحترف أثبت أنه الأفضل حتى الآن ومدرب يعرف كيف يتعامل مع مجريات كل لقاء.

على حين أن الحرية يدرك أنه أمام مواجهة صعبة وقوية لكنه يسعى إلى تسجيل حضور طيب والخروج بنتيجة إيجابية.

النتيجة أقرب للنواعير لكن حماسة لاعبي الحرية ربما تقلب الموازين والنتيجة.

سهلة وتدريبية:

يحل الوثبة صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب ضيفاً على الجيش الرابع بصالة الفيحاء بدمشق في لقاء يتوقع أن يكون محطة عبور سهلة للاعبي الجيش الأكثر تحضيراً وخبرة وعراقة على حين أن الوثبة سيحاول الخروج بأقل النقاط خسارة.

ديربي اللاذقية:

يوم الإثنين يلتقي الجاران العزيزان تشرين وحطين في لقاء يتوقع أن يحمل في مجرياته كثيراً من الإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة نظراً لهاجس الفريقين وهو الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية توازي طموحهما، تشرين الذي خسر جهود مدربه والمتعثر بتحضيراته يسعى لتدارك الأمر وتقديم وجبة سلوية جيدة، على حين جاره حطين الذي لم يذق طعم الفوز سيحاول أن يخرج بنقاط اللقاء ويسجل أول فوز له بالدوري يكون بمنزلة فاتحة خير له لانتصارات أفضل في المراحل القادمة.

قوية ومثيرة:

يضيف الجلاء الخامس فريق الوحدة الثاني في لقاء مثير وندي وسيحفل بكثير من القوة والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة وفاعلة ومؤثرة، فالجلاء الذي فاز قبل يومين بلقب دوري تحت 23 سنة يعيش في حالة معنوية عالية وخاصة أن غالبية لاعبيه شاركوا في هذا الفريق ويلعبون بحماسة وانسجام كبيرين، على حين أن الوحدة الذي يضم لاعبين متميزين يدرك أنه أمام فريق يلعب بحماسة عالية لكن الوحدة يبقى من الفرق الكبيرة ولديه أوراق فاعلة وقوية، النتيجة أقرب للوحدة لكن الجلاء قادر على مقارعة الكبار والخروج بنتيجة اللقاء عن جدارة واستحقاق.

حصة تدريبية:

يحل الكرامة الثامن ضيفاً على الطليعة التاسع بحماة في لقاء لن يجد فيه لاعبو الكرامة صعوبة في تجاوزه نظراً لفارق التحضير والخبرة والعراقة وتوفر اللاعبين الجيدين، بالمقابل الطليعة المتعثر بتحضيرات يعيش في حالة من عدم الاستقرار يدرك أن مهمته شبه مستحيلة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء، ومع ذلك سيحاول الطليعة أن يعيد تقديم نفسه أمام من بقي من جمهور.

مع العلم أن جميع المباريات ستنطلق في تمام الساعة العاشرة ليلاً بسبب الشهر الفضيل.

مدربو الأندية:

لم يطرأ تعديل كبير على مدربي الأندية باستثناء أندية أهلي حلب والكرامة والطليعة وتشرين حيث تولى المدرب اللبناني غسان سركيس قيادة الأهلي، واللبناني داني عاموس تولى قيادة فريق الكرامة، وتولى فريق الطليعة حسين الحاج، ولم يتضح صورة مدرب فريق تشرين بعد استقالة مدربه سومر خوري.

على حين بقي عدي خباز مدرباً للوحدة، وهيثم جميل للجيش، وعماد شبارة للنواعير، أشرف دركزلي الحرية، جورج شكر للجلاء، سامر سطمة للوثبة، سامر الإمام لحطين.

ترتيب الأندية مع نهاية الأسبوع السادس من مرحلة الذهاب:

1-النواعير 11 نقطة.

2-الوحدة 11 نقطة.

3-أهلي حلب 10 نقاط.

4-الجيش 9 نقاط.

5-الجلاء 9 نقاط.

6-تشرين 9 نقاط.

7-الحرية 9 نقاط.

8-الكرامة 7نقاط.

9-الطليعة 7 نقاط.

10-حطين 6 نقاط.

11-الوثبة 5 نقاط.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً