أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

بعد التعادل مع سوريا.. مدرب أوزبكستان: أزعجنا أسلوب المنتخب السوري وفشلنا بكسر دفاعه

by Athr Press M

أقرّ مدرب المنتخب الأوزبكي لكرة القدم، ستريشكو كاتانيتيش، أنهم واجهوا صعوبات عدة أمام المنتخب السوري في مباراتهم الافتتاحية في كأس آسيا، أمس الأحد، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال كاتانيتيش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “المنتخب السوري لعب بتحفظ شديد، وبقي في مواقعه الدفاعية طوال 90 دقيقة، هذه الطريقة أربكت حساباتنا التكتيكية”.

وأضاف: “اعتمدنا 3 مدافعين وجناحين، وهذه ليست طريقة دفاعية، وقد نفذها اللاعبون جيداً وكان ينقصنا فقط تسجيل الأهداف”.

واعترف مدرب المنتخب الأوزبكي بمعاناة فريقه من مشاكل هجومية، مبيناً أنه سيعمل لحلها بتكتيك جماعي لمساعدة المهاجمين.

وأشار إلى عدم توقّعه انتهاج المنتخب السوري طريقة دفاعية كلاسيكية وكأنهم في خندق، موضحاً أنه أمر مشروع وفشلوا بكسر هذه الطريقة.

بدوره، قال المدير الفني للمنتخب السوري، هيكتور كوبر في مؤتمر صحافي بعد المباراة: “فخور بما قدمه اللاعبون، وبتنفيذهم الواجبات الدفاعية والهجومية، وبعد التعادل أمام منافس صعب، سنبحث عن الأفضل لكسب نقاط مواجهتي الهند وأستراليا”.

وتابع: “الهند منتخب متطور، وسنضع التكتيك المناسب لهزيمته ورفع حظوظنا، تابعت مباراة أستراليا الأولى ضد الهند، وسوف نحللها لنعرف نقاط القوة والضعف”.

وعن القرار الجدلي باستبعاد المهاجم المخضرم عمر السومة، صرح كوبر: “قررت ذلك وفق أمور تكتيكية، واخترت الأنسب وهو قرار فني، السومة قد يحضر بالمستقبل”.

وختم كوبر حديثه بالقول: “عمر خربين لم يبدأ المباراة بسبب عودته من الإصابة، إنه متأثر بدنياً، نتمنى أن يكون ضمن التشكيل الأساسي في المباريات المقبلة”.

ويواجه المنتخب السوري، الخميس المقبل، نظيره الأسترالي في ثاني جولات المجموعة الثانية، بينما يلعب منتخب أوزبكستان مع الهند.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس آسيا بعد نهاية مباريات الجولة الأولى:
1- أستراليا 3.
2- سوريا 1.
3- أوزبكستان 1.
4- الهند 0.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً