أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

المنتخب السوري يتعادل مع أوزبكستان.. كوبر نال المراد

by Athr Press M

خرج المنتخب السوري لكرة القدم، مساء اليوم السبت، متعادلاً مع منتخب أوزبكستان في أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر بدون أهداف بعد لقاء أرضى مدرب المنتخب هيكتور كوبر ولكنه لم يرضِ الجمهور ووضح تماماً من خلال مجريات اللقاء أن المنتخب ومدربه نالا المراد في النهاية.

لم تكن المباراة بالمستوى الفني المطلوب وكان المنتخب الأوزبكي أفضل أغلب المراحل فيما كان أداء منتخب سوريا مقبولاً إلى حد ما في الشوط الأول وضعيف في الثاني وغاب الانسجام عن اللاعبين كما غاب خط الوسط وتألق الدفاع بقيادة أيهم أوسو فيما ترك أداء مؤيد العجان والمحترفين خليل إلياس وبابلو صباغ إشارات استفهام كثيرة وبرز عمار رمضان وتميز بنشاطه وسرعته ومثله عبد الرحمن الويس أما إبراهيم هيسار فشكل خطورة ببعض التسديدات.

الشوط الأول كما ذكرنا كان فيه منتخب سوريا مقبولاً لحد ما، على الرغم سيطرة المنتخب الأوزبكي ولكن منتخب سوريا شكل خطورة بتسديدتين لابراهيم هيسار وأخرى لعمار رمضان.

توقعنا أن يكون منتخب سوريا أفضل في شوط المدربين خاصة بعد البداية الهجومية لدقائق قليلة أسفرت فرصتين الأولى من تسديدة لعمار رمضان والثانية من رأسية لبابلو صباغ مرتا بجانب القائم الأيمن.

عاد بعدها الفريق الأوزبكي ليفرض سيطرته ويضيع الفرص التي تألق في التصدي لبعضها الحارس أحمد مدنية وقطع المدافعون الأخرى وأخطأ المدنية بكرتين كادتا أن تكلفان منتخب سوريا هدفين.

وألغى الحكم هدف لإبراهيم هيسار بداعي التسلل، وفي الدقائق الأخيرة أنقذ المدنية كرة خطرة واستطاع فيما تبقى من الوقت المحافظة مع الدفاع على نظافة الشباك لينال منتخب سوريا نقطة خطط لها كوبر قد تكون بوابة العبور للدور الثاني.

في المباراة الثانية بنفس المجموعة فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الهندي بهدفين نظيفين وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه منتخب سوريا والمنتخب الأوزبكي في المركز الثاني بنقطة، والهند في المركز الرابع بدون نقاط.
ويلتقي منتخب سوريا مع المنتخب الأسترالي يوم الخميس المقبل الساعة 2:30 ظهراً بتوقيت دمشق.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً