أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بشكل مفاجئ.. المعارضة تعتدي على منظمة إنسانية بريف دمشق

by Athr Press

أعلنت “منظمة البشائر الإنسانية” لرعاية اليتيم التابعة للمعارضة في بيانٍ لها عن توقف عملها في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بسبب اعتداء “فيلق الرحمن” على المستودعات الخاصة بالأيتام وأسر المعتقلين تحت قوة السلاح.

وقال البيان: “نحن منظمة البشائر الإنسانية وبيت رعاية اليتيم التابعة لها، فوجئنا بإقدام مجموعة مسلحة من فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية بالسطو على مستودعات لنا تحتوي موادغذائية خاصة بالأيتام وأسر المعتقلين والمحتاجين، حيث قامت المجموعة بنهب جميع محتوياته تحت قوة السلاح ما أدهش جميع الفعاليات المدنية بهذا الصنيع”.

فيما أوضحت المنظمة “بأنها تتبع سياسة النأي بالنفس، وترفض أن تكون طرفاً في النزاع الحاصل بين الفصائل في الغوطة الشرقية”، موضحةُ “أنها منظمة إنسانية مستقلة تساوي بين مناطق الغوطة الشرقية في الخدمة والعطاء ويشهد بها العماء والوجهاء في المنطقة” حسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان: “على الرغم من وساطة العلماء والوجهاء لحل الأمر مع قيادة الفيلق ومنح الفيلق الوقت الكافي لرد المواد الإغاثية المسلوبة إلى مستودعاتنا ووعد من الفيلق بعدم المساس بمقدرات وأموال المنظمة إلا أن القيادة لم تتجاوب حتى الأن”.

كما طالبت المنظمة “بإعادة المواد الإغاثية المسروقة وتعهد قيادة فيلق الرحمن بعدم المساس بمقدرات وأموال المنظمة وحماية مستودعاتاها ومنشآتها في القطاع” مطالبين الوجهاء والعلماء والفعاليات المدنية “بالضغط على فيلق الرحمن وعدم تكرار مثل هذا الفعل”.

يذكر أن الغوطة الشرقية بريف دمشق تشهد نزاعاً بين فصائل المعارضة فيما يعد هذا الاعتداء على المنظمات الإنسانية ليس الأول من نوعه وذلك بالاعتداء مؤخراً على مجموعة “الخوذ البيض” في إدلب وتصفية مجموعة منهم.

اقرأ أيضاً