أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

برنامج المرحلة السابعة عشرة لاستئناف الدوري السوري

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن برنامج المرحلة السابعة عشرة وفق تدابير خاصة تماشياً مع الظروف الصحية الخاصة بتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد،  وذلك تبعاً لقرار استئناف بطولة الدوري السوري اعتباراً من الخميس 28 أيار الحالي.

وتقرر إقامة جميع مباريات الدوري السوري منذ بداية برنامج المرحلة السابعة عشرة بدون جمهور وبطواقم فنية وإدارية تتكون من 8 أشخاص كحد أقصى لكل فريق، مع زيادة عدد التبديلات المتاحة إلى 5 ضمن 3 فترات توقف وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي “فيفا” بهذا الشأن، بحسب ما نشره الاتحاد السوري على صفحته على موقع فيسبوك.

وشدد اتحاد الكرة على ضرورة تواجد الإعلاميين والمصورين على المدرجات وليس في أرض الملعب حفاظاً على قواعد التباعد الاجتماعي.

وكان اتحاد الكرة أعلن في بيان سابق له أن قراره باستئناف البطولة جاء بناء على كتاب رئاسة مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على استئناف مباريات الدوري السوري لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم لفئة الرجال دون جمهور.

وعلى كتاب الاتحاد الرياضي وحرصاً على استكمال خطة النشاط الكروي للموسم 2019-2020 وعلى ضوء تخفيف الإجراءات الاحترازية وتماشياً مع الإجراءات التي اتخذها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا.

وتنطلق المرحلة السابعة عشرة من الدوري السوري الخميس 28 أيار بمباراة واحدة في دمشق بين الفتوة والوثبة.

وتقام باقي المباريات في اليوم التالي، حيث يلتقي في اللاذقية تشرين مع الجيش، وفي دمشق الوحدة مع الجزيرة، وفي حمص الكرامة مع الساحل، وفي حلب الاتحاد مع الشرطة، وفي حماة النواعير مع حطين، وفي جبلة فريقها المحلي مع الطليعة.

إثر برس

اقرأ أيضاً