أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

برشلونة يقترب من اللقب بعد الانتصار على أتليتيكو مدريد

by Athr Press M

أصبح نادي برشلونة  الإسباني على مشارف الحفاظ على لقب الدوري الإسباني للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على ملاحقه وضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين متأخرين على ملعب “كامب نو” في قمة الجولة الحادية والثلاثين.

وفي الشوط الأول تألق الحارس السلوفيني يان أوبلاك وذاد عن مرماه ببسالة لأكثر من فرصة خطيرة لبرشلونة، فضلاً عن القائم الأيمن الذي تصدى لانفراد جوردي ألبا.

إلا أن المهاجم دييغو كوستا وضع مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في موقف لا يحسد عليه بعد أن خرج مطروداً ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 28 لاعتراضه بشكل غير لائق على الحكم، بسبب مخالفة احتسبت للبرسا في منتصف الملعب.

وساهم هذا النقص في تراجع لاعبي أتلتيكو لمنطقته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الألماني مارك – أندريه تير شتيغن.

وفي النصف الثاني، كثّف متصدر “الليغا” من ضغطه على دفاع الفريق المدريدي إلا أن تألق أوبلاك حال دون اهتزاز شباك الفريق.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 85 التي حملت أنباء سارة باهتزاز الشباك لأول مرة عبر المتألق لويس سواريز الذي أطلق تسديدة أرضية رائعة من خارج المنطقة عجز أوبلاك عن التصدي لها هذه المرة.

ولم تكد تمر دقيقتين حتى أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأمور تماماً بالهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق على إثرها حتى داخل المنطقة ليخدع دفاع أتلتيكو ويسدد الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى أوبلاك الذي لم يحرك ساكناً، ليرفع رصيده لـ33 هدفاً منفرداً بصدارة الهدافين.

ورفع لاعبو المدرب إرنستو فالفيردي رصيدهم لـ73 نقطة، ليتّسع الفارق مع أتلتيكو الوصيف لـ11 نقطة.

اقرأ أيضاً