أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. طفلة رضيعة تشرب أكثر من لتر قهوة في اليوم بدلاً من الحليب!

by Athr Press B

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، خبراً حول طفلة رضيعة تشرب القهوة بدلاً من الحليب بشكل يومي.

وأوضحت الصحيفة أن الرضيعة الإندونيسية خديجة هاورا لم تتخط شهرها الرابع عشر وتشرب ثلاث رضعات من القهوة المحلاة بالسكر، أي ما يعادل نحو 1.5 لتر يومياً.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن والدا الرضيعة لم يتمكنا من توفير الحليب لها، فكانت الطفلة تعيش على القهوة المغلية أكثر من نصف حياتها، بسبب فقر والديها.

وذكرت “ديلي ميل” أن استبدال الحليب بالقهوة يوفر لوالدي الطفلة 20 ألف روبية، أي ما يعادل 1.42 دولار أمريكي في اليوم فقط، وهو ما يغطي بالكاد نفقات معيشتهم.

ونقلت الصحيفة عن والد الرضيعة قوله: “تتناول طفلتي القهوة الغنية بالكافيين منذ أن كان عمرها 6 أشهر فقط.. لم يكن لدينا أي خيار.. نحن لا نملك أي شيء آخر لإعطائه لها”.

بدورهم، الأطباء أكدوا أن الطفلة خديجة لم تعانِ أبداً من أي حالات طبية خطيرة، فضلاً عن أنها تنمو بمعدل طبيعي، فيما اعترف الوالدان بأن الرضيعة تعاني اضطراباً في النوم وأحياناً تظل مستيقظة طوال الليل تلاعب نفسها.

وبيّن والدا الطفلة أن ابنتهم اعتادت على الكافيين والقهوة، حيث باتت تطلب الكافيين عدة مرات يومياً.

وكانت والدة خديجة أصدرت بياناً تؤكد فيه أنها لا تتلقى أي حليب أو أي غذاء بديل عن اللبن أو أي شكل من أشكال الرعاية الصحية من السلطات المحلية، وعلى إثر ذلك، ذهب مسؤولون من وكالة Polewali Mandar Health Agency للرعاية الصحية إلى الأسرة الشابة، لتقديم الحليب والكعك.

يذكر أن مسؤولي الوكالة المذكورة حذروا من أن الكافيين قد يسبب ضرراً بالغاً للأطفال الصغار، وطلبوا من الأبوين التوقف عن إعطائه لرضيعتهما.

اقرأ أيضاً