أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

4 طرق تساعد على جعل طفلكِ لا يغار من شقيقه المولود حديثاً!

by Athr Press B

قدم الخبراء مجموعة من الطرق التي تجعل طفلكِ لا يغار من المولود الجديد، خاصة وأن معظم الأطفال الصغار تشعر بالإحباط والغضب والغيرة عندما تعلم بقدوم أخ أو أخت له.

أبرز هذ الطرق التي تجعل الطفل لا يغار من المولود الجديد، هي ما يلي:

ـ اقرأي له القصص التي تتحدث عن الإخوة:

يمكنك التأكد من اختيار القصص التي تتمحور حول أهمية الإخوة في العائلة، فهذه القصص تزرع في طفلك قبل ولادة أخ له، فكرة أن وجود شقيق أجمل ما قد يحدث له في حياته.

ـ لا تشعريه بأن العالم يتمحور حول الطفل القادم فحسب:

من الطبيعي أن يشعر طفلك بالغيرة من المولود الجديد، وأن يشعر بأنّ العالم بدأ يتمحور حول الطفل الآخر ولا أحد سواه، لذلك لا يجب على طفلك الأول أن يشعر أن كل ما تقومين به هو من أجل أخيه فقط وليس من أجله، بل تأكدي من تمضية الوقت مع طفلك الأول وأعطيه كل الاهتمام.

ـ مهّدي له جيداً فكرة الولادة قبل موعدها:

لا تجعلي طفلك يراك وعلامات التعب من الحمل تظهر عليكِ، من دون أن تمهدي له ذلك، كي لا يخاف ويرتبط بذهنه أن شقيقه القادم هو السبب في حدوث ذلك لك.

ـ شجعي طفلك على تكوين الصداقات:

طفلك سيتكيّف أكثر مع مسألة تواجد طفل جديد آخر في العائلة في حال كان له صديق واحد مقرب قبل ولادة طفلك الثاني، لذلك شجعي طفلك على تكوين الصداقات قبل ولادة طفلك الثاني.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “ابدأي بالقيام بهذه الأمور مع بداية حملك لكي يعتاد طفلك ويبدأ بالشعور بالحماس لقدوم شقيق له، ولا يشعر بالتالي بالغيرة منه”.

اقرأ أيضاً