أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بالرغم من تفشي كورونا بين عناصرها.. قوات الاحتلال التركي تُنشئ نقاط جديدة في إدلب

by Athr Press Z

بعد زعم قوات الاحتلال التركي أنها ستقيد حركة جنودها في سورية بسبب تفشي فيروس كورونا، تم الإعلان عن إنشاء نقطة مراقبة جديدة لها في محافظة إدلب.

وأكدت قناة “روسيا اليوم” أنه على الرغم من إعلان المتحدث العسكري التركي المتحدث باسم وزارة دفاعها دينيزير، أن بلاده خفضت تحركات قواتها في سورية، بسبب الخوف من العدوى بفيروس كورونا، أنشأت نقطة عسكرية جديدة لها بمنطقة البرناص في ريف إدلب الغربي، ليرتفع بذلك عدد نقاطها العسكرية في شمال غربي سورية إلى 56 نقطة، حتى مع التقييد لتحركات جنودها لتلافي الإصابة بوباء كورونا.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بدخول رتل عسكري للاحتلال التركي، مساء الأحد، إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين بشمالي إدلب، يضم 30 آلية مدرعة ومصفحات عسكرية وهندسية.

وتأتي هذه التعزيزات التركية رغم سريان وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، منذ الخامس من شهر آذار الماضي، وفي وقت تواجه فيه دول العالم جائحة فيروس كورونا.

ويتزامن إرسال التعزيزات العسكرية التركية إلى إدلب مع ازدياد الحديث عن المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي شمالي سورية والمجموعات المسلحة في إدلب، لا سيما بعد الإعلان عن تفشي فيروس كورونا في صفوف جنود الاحتلال التركي.

أثر برس

اقرأ أيضاً