أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أبو غالب “عريس” باب الحارة 13.. والجمهور: بلا المسلسل ما بيمرق رمضان

by Athr Press G

رصد|| أثر برس اعتاد الجمهور العربي وخاصة في سوريا على استقبال شهر رمضان المبارك برفقة العمل الشهير “باب الحارة” منذ 13 عاماً، حيث اقترن اسم العمل بالشهر الفضيل، وحقق نسب مشاهدات هي الأعلى في تاريخ الدراما في أجزائه الأولى.

وعلى الرغم من الجدل الحاصل حول العمل كل هذه السنوات، إلا أنه يطل في كل رمضان حاملاً معه مفاجآت جديدة، وبين شخصيات حارة الضبع الأساسيين والعائد بعضهم للواجهة بعد غياب، وشخصيات جديدة أضيفت على العمل، مازالت الحكاية مستمرة لكن هذه المرة في زمن ما بعد الاحتلال الفرنسي واستقلال سوريا.

حيث يعود المسلسل المثير للجدل “باب الحارة” هذا العام بجزئه الثالث عشر مع عودة عدد من أبطال الأجزاء الأولى في مقدمتهم “أبو غالب” و”أبو جاسم” وغيرهم.

وسيعود الفنان نزار أبو حجر بشخصيته الشهيرة “أبو غالب” إلى العمل، فيما برر المنتج عودته أنه جاء بناء على الطلب الكبير من قبل الجمهور أثناء تواصله معهم؛ كي يعرف منهم أفضل النجوم.

وأعلن نزار أبو حجر عن عودته إلى الجزء الجديد مع تطوير للشخصية التي أحبه فيها جمهوره، بعد غيابه عن الأجزاء العشرة الأخيرة من مسلسل باب الحارة بسبب خلافات مع المخرج الراحل بسام الملا.

وأضاف أبو حجر بحديث مع أحد المواقع الفنية، أنه لم يشارك في “باب الحارة” بعد الجزء الثالث بسبب رفض الملا تطوير شخصية “أبوغالب “حيث كان يعتبرها المخرج أنها شخصية ثانوية في المسلسل/ وكان أول صدام بين أبو حجر وبسام الملا في الجزء الرابع حيث اقترح أبو حجر تطوير شخصيته شكلاً ومضموناً وأنه يرغب في الزواج من “سعاد” لكن المخرج رفض فكرته ما أدى إلى رفضه المشاركة في الجزء الرابع من العمل.

وكشف أبو حجر أنه سيعود بشخصية متطورة من جميع الجوانب تتمثل في الشكل الخارجي والمضمون الداخلي ويبدأ التغيير من خلال زواج أبو غالب من فتاة عمرها 19 عاماً، مضيفاً أن هذا الزواج سيحدث فتنة في حارة الضبع، وسيؤثر زواج أبو غالب على الشخصيات الرئيسية في باب الحارة 13 لما يحدثه من مشاكل تؤدي بالنهاية إلى دمار الحارة.

كما تواصل الفنانة هدى شعراوي تأدية شخصيتها الشهيرة “الداية أم زكي”، إلى جانب زواجها مرة أخرى عقب طلاقها في الجزء الماضي.

الجدير بالذكر أن العمل من إنتاج شركة “قبنض للإنتاج الفني”، وكتابة مروان قاووق، وإخراج منال عمران، فيما لم يعلن بعد عن القنوات الناقلة للعمل خلال شهر رمضان.

 

اقرأ أيضاً