أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

بعد أولى مباريات فاينال فور.. المدرب عماد عثمان لـ “أثر”: المحترف الأمريكي للوحدة أقل مستوى من محترف الكرامة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حقق فريق الوحدة بكرة السلة فوزاً مهماً على ضيفه الكرامة بفارق سبع نقاط وبنتيجة 82 – 75 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور النصف النهائي لسلة الرجال، فاينال فور.

وفي مباراة جماهيرية كبيرة لم نر مثيلتها منذ سنوات طويلة، قدم الفريقان أداء جيداً وانتهت الأرباع بواقع 19-13 للكرامة، وفي الربع الثاني 21-15 للوحدة وتعادل الفريقان 34-34.

وفي الثالث تقدم الوحدة بنتيجة 23-24، في الأخير تابع الوحدة هجومه وأنهى الربع بواقع 24-18.

وفي قراءة فنية للمباراة، قال المدرب الوطني عماد عثمان لموقع “أثر”: “لاحظنا ارتفاعاً جيداً بنسب التهديف خاصة من خط النقاط الثلاث عند الفريقين وهي ظاهرة جيدة، وكنت سابقاً قد لفت النظر لها بالفترة الماضية بأنها كانت ضعيفة، حتى على مستوى المنتخب”.

وأضاف: “فريق الكرامة منظم بشكل جيد هجومياً وما ساعد مدربه هيثم جميّل اختياره الصحيح لصانع اللعب الذي كان موفقاً بقيادة الفريق وبالتسجيل عند الحاجة”.

وتابع: “المحترف الجزائري توهامي لاعب جيد جداً وعنده القدرة على اللعب واحد ضد واحد ببراعة، لكن أعتقد أنه غير جاهز إما بدنياً أو ذهنياً، يحتاج وقتاً أكبر للتأقلم بسبب تغير الأجواء”.

وأشار عثمان إلى أن “نادي الكرامة عانى من مشكلة بالمركز رقم 4 وجميع من شارك في هذا المركز لم يستطع أن يقدم أي شيء للفريق”.

وعن نادي الوحدة، قال عثمان: “الوحدة تصدر المرحلة التمهيدية بسبب قوة الدفاع خاصة وأنه اعتمد على ضعف تهديف الفرق من خارج القوس، فقرر أن يعطي الفرق محاولات من الثري بوينت ويغلق خطوط الاختراق للسلة”.

وأضاف: “على مدرب الوحدة الصربي نيناد أن يلتفت لوجود اللاعبين الأجانب في المرحلة النهائية الذي يغير الواقع السابق، أصبحت الفرق تحصل على محاولات أفضل من خارج القوس، كما أن مدربي الفرق اهتموا بهذه الناحية وعملت على تحسين مستوى اللاعبين بالتسديد من خارج القوس”.

وحول المحترفين الأجانب، أوضح عثمان أن “المحترف الأمريكي لنادي الوحدة أقل مستوى من محترف الكرامة خاصة من ناحية IQ واتخاذ القرارات”.

ويتجدد اللقاء بين الوحدة والكرامة مساء غدٍ الجمعة بصالة الفيحاء بدمشق، في اللقاء الثاني من سلسلة الفاينال فور.

باسم بدران

اقرأ أيضاً