أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

المنتخب السوري يواجه لبنان غداً وعينه على انتصار يرد الاعتبار

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

يواجه المنتخب السوري بكرة القدم نظيره اللبناني ضمن تصفيات كأس العالم في قطر 2022.

وتبدأ المباراة عند الساعة 2 ظهراً بتوقيت دمشق.

لقاء نسور قاسيون والأرز يحمل الرقم 26 بين المنتخبين، وقد فازت سوريا من قبل بخمس عشرة مباراة مقابل خمسة تعادلات وخمس خسارات والأهداف 49 لسوريا و29 للبنان.

ويقود المنتخب السوري المدرب غسان معتوق في تجربة أولى له متأملاً الخروج بنتيجة إيجابية، رغم الغيابات المؤثرة وعلى رأسها السومة وخريبين.

وأعرب معتوق عن أمله بتحقيق نتائج إيجابية، وقال إن هناك طموحاً كبيراً بأن يختتم المنتخب المشاركة في التصفيات بانتصارين لتحسين الترتيب في المجموع، خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء، في قاعة المؤتمرات بملعب صيدا في لبنان.

وتوعد معتوق بتقديم صورة مشرفة في المباراة يوم غد الخميس، أمام منتخب لبنان ويتطلع لتحقيق الانتصار بالرغم من الغيابات العديدة، وأشار إلى أن الفوز سيمنح المنتخب دفع معنوي جيد للمرحلة القادمة.

وأكد اللاعب محمد حلاق أن الجميع عاقد العزم على تقديم مباراة جيدة وتحسين الصورة التي ظهر عليها المنتخب في المباريات السابقة من التصفيات.

من جانبه أكد مدير المنتخب السوري، إياد مندو في تصريح خاص لموقع “أثر برس” بأن همم اللاعبين عالية والمعنويات مرتفعة عند الجميع لتحقيق نتيجة إيجابية غداً.

بدوره، قال المنسق الإعلامي للمنتخب السوري، عماد الأميري لموقع “أثر برس”: “تمرن لاعبو المنتخب اليوم على ملعب صيدا الساعة 2 بحضور جميع اللاعبين بعد التحاق اللاعب ياسين سامية أمس”.

وأضاف: “يعمل المدرب غسان معتوق على العامل النفسي وطلب من اللاعبين أن يستمتعوا بالمباراة ويقدموا أداء جيداً، لتحقيق نتيجة جيدة تفرح المشجعين وترد الاعتبار للاعبين”.

وأوضح الأميري بأن “أرضية الملعب حسب ما ورد إلينا سيئة، وتم أخذ عينات فحص pcr وبانتظار النتائج مساءً”.

ويتولى غسان معتوق، التدريب منذ 9 شباط الماضي خلفاً للمدرب الروماني المُقال، تيتا فاليريو، وجاء قرار التعيين حينها تمهيداً لخوض المباراتين المقبلتين من التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العالم 2022 أمام كل من لبنان والعراق في 24 و29 من آذار الحالي.

وفشل المنتخب السوري في تحقيق أي انتصار طوال الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتعّرض لأربعة خسائر وتعادلين ليقبع في المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين.

وأجهضت آمال وحظوظ المنتخب في المنافسة حتى على المركز الثالث المؤهل للملحق، بعد أن خسر في مباراة جمعته مع نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في 1 من شباط الماضي.

باسم بدران

 

اقرأ أيضاً