أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

المعلم يشدد خلال لقاء مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة عدم تسييس عمل اللجنة

by Athr Press Z

استقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وتم خلال اللقاء الحديث عن ضرورة عدم تسييس عمل اللجنة في سورية لصالح أي جهة.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن المعلم خلال لقاءه برئيس اللجنة بيتر ماورير، اليوم الثلاثاء، بحث علاقات التعاون المتميزة بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما بحثا الدور الإيجابي للتنسيق الدائم بين الجانبين وكذلك التعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بما يساهم في ضمان وصول الخدمات التي يقدمها الصليب الأحمر بالتعاون مع الجانب السوري لمختلف الفئات المتضررة من الحرب والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

وشدد المعلم خلال اللقاء على الثقة التي تم بناؤها في السنوات الماضية بين الجانبين مشيراً إلى التزام الجانب السوري بتقديم كل أشكال التسهيلات والدعم لعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الأراضي السورية.

وأكد المعلم على أهمية التزام الصليب الأحمر بمبادئ العمل الإنساني وعلى عدم السماح لأي جهة كانت بالتأثير على عمله وتسييس بعض مشاريعه والإضرار بالعلاقة الإيجابية التي جمعت بينه وبين سورية طوال السنوات الماضية وفي مختلف الظروف.

كما عرض وزير الخارجية والمغتربين خلال اللقاء الجهود التي تبذلها الحكومة السورية للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها السوريون مؤكداً حرصها على دعم كل المشاريع والمبادرات التي تصب في إطار دعم المواطنين السوريين المتضررين من الحرب.

بدوره تشكر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحكومة السورية على الدعم الكبير والتسهيلات المستمرة التي تقدمها لعمل فريق اللجنة في سورية، مؤكداً على حرصه الدائم على الحفاظ على الثقة التي تمنحها الحكومة السورية لمنظمته، وقدم عرضاً حول المجالات التي يتم العمل عليها والمشاريع التي يتم تنفيذها من قبل الصليب الأحمر في سورية في الوقت الحالي بالتعاون مع الجانب الوطني السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً