أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

المساعدات الإنسانية للغوطة الشرقية تأجلت إلى “أجل غير مسمى”!

by Athr Press B

أعلنت المتحدثة باسم لجنة الصليب الأحمر يولاندا جاكمت، عن تأجيل دخول قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت مقررة اليوم، إلى الغوطة الشرقية لدمشق وذلك “إلى أجل غير مسمى” على حد تعبيرها.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن جاكمت قالت: “إن وتيرة تسارع الأوضاع على الأرض في الغوطة الشرقية لا تسمح للصليب الأحمر بتنفيذ العملية، ومن غير الواضح متى ستستأنف”.

بدوره، المتحدث المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي يوري يفتوشينكو، أشار إلى أن قرار تأجيل دخول القافلة جاء “بسبب تكثيف الفصائل المعارضة قصفهم لمنطقة دخول المساعدات”، مؤكداً أن “عملية تقديم المساعدات الإنسانية ستستأنف بعد استقرار الوضع”.

وكان الهلال الأحمر السوري “أدخل بالتنسیق مع الحکومة السورية 247 طناً من المساعدات الإنسانية إلى الغوطة، لتعبر القافلة معبر مخيم الوافدين وهو آخر نقطة تقع  تحت سيطرة السلطات السورية باتجاه المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية” وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

فيما دخلت قافلة إنسانية مكونة من 46 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى دوما في الغوطة الشرقية مؤخراً، إلا أن 14 شاحنة لم تتمكن من تفريغ حمولتها بسبب تردي الأوضاع الأمنية والاقتتال الذي وقع بين الفصائل المعارضة هناك لاختلافها على تقاسم المعونات الإنسانية التي حملتها القافلة.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أعلن يوم أمس، أن الأمم المتحدة لا تبحث خيار إنزال الشحنات الإنسانية من الجو في منطقة الغوطة الشرقية.

اقرأ أيضاً