أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

المدرب صافي عيوش لـ”أثر”: تشرين لم يظهر بالمستوى المطلوب ومواجهة جبلة كانت صعبة نسبياً

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تواصل موقع “أثر” مع المدرب صافي عيوش للوقوف على مباراتي تشرين وهلال القدس، وجبلة والسيب، وفي أولى مباراة للفريقين ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان تشرين قد تعادل بدون أهداف، فيما خسر جبلة بهدف مقابل لا شيء.

وحول مباراة تشرين، قال عيوش: “هناك فكرة خاطئة وهي تحديد النتائج مسبقاً، النتائج على الورق تصب في صالح نادي تشرين ولكن لكل مباراة ظروفها الخاصة واستعدادها أيضاً، ولكل لاعب خصوصيته قبل المباراة

وأثناء المباراة، وكان تشرين تشرين بحاجة لمباراة ودية قبل البطولة”.

وأضاف: “طريقة اللعب التي شاهدتها هي 4-3-2-1 وربما كانت خطة الكابتن طارق الجبان هي 4-3-3، لأن الفرق متوسطة الأداء صعب أن تلتزم بخطة معينة وأمامها خضم لا يعلب بطريقة واضحة ومنظمة”.

وأكد المدرب عيوش: “تشرين لم يظهر بالمستوى المطلوب وذلك لعدم التجانس بين اللاعبين بالشكل المثالي، إضافة لحالة التوتر التي تترافق مع المباريات الافتتاحية لأي بطولة وهو ما بدى بشكل واضح على لاعبي نادي تشرين”.

وتابع: “بالمقابل ظهرت حالة التنظيم التي تمتع بها نادي هلال القدس وسرعة التحول بين الدفاع والهجوم، والكابتن طارق جبان امتلك الشجاعة عندما اعترف خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة بأن أداء فريقه كان سيء بالمجمل”.

أما عن مباراة جبلة، قال عيوش: “كانت مواجهة النوارس صعبة نسبياً كونه يواجه فريق قوامه الأساسي لاعبي المنتخب العماني للرجال، ما دفعه للاعتماد على التكتل دفاعي والهجمات المرتدة، ولذلك كانت الخسارة بهدف نظيف إيجابية رغم الخسارة”.

وأضاف: “أتوقع أن يحدث نادي جبلة في المباراتين القادمتين مفاجئة نظراً للتنظيم الدفاعي الذي ظهر عليه، خصوصاً إن عمل على تطوير هذه المنظومة”.

ويواجه تشرين نادي الرفاع الشرقي البحريني ويقابل جبلة نادي الأنصار اللبناني يوم السبت المقبل، والمباراتان ستلعبان الساعة 10 مساء بتوقيت دمشق.

باسم بدران

اقرأ أيضاً