أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

منها القضاء على تسوس الأسنان.. تناولي 4 حبات من الكاجو يومياً لصحة جسدك ومظهرك

by Athr Press H

يحتوي الكاجو على عناصر غذائية عالية، ففوائده الصحية تفوق مجرد الطعم اللذيذ، فبالإضافة للطعم المميز عرض موقع “برايت سايت” مظاهر التغيير الشامل التي ستظهر على جسم من يواظب على تناول 4 حبات كاجو يومياً.

وجاء أبرز هذه مظاهر التغييرات:

-العين: الكاجو غني بمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، وهي مهمة في الحفاظ على صحة العينين والحفاظ على البصر، كما يحمي الزياكسانثين شبكيه العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

-البشرة: تصبح البشرة أكثر نضارة عند تناول الكاجو لأنه يحتوي على النحاس ومضادات الأكسدة، كما أن الكولاجين يحد من علامات التجاعيد المبكرة.

-المناعة: ينشط جهاز المناعة لأنه مصدر كبير للزنك كما أنه يساعد على إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة.

-العظام: حتى كمية قليلة منه يومياً ولو 4 حبات تمد الجسم بـ 30٪ من القيمة اليومية للنحاس الذي يساعد على تقوية العظام والنسيج الضام.

-الصداع النصفي: تناوله بانتظام يضمن كمية كافية من المغنيسيوم، وبالتالي تخفيف الصداع النصفي لأن نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

-تسوس الأسنان: يقضي الكاجو على تسوس الأسنان وحب الشباب لأنه به واحد من أكثر المركبات المذهلة في هذا الصدد وهي الأحماض الأمينية القادرة على قتل البكتيريا المسببة لتلك المشكلات.

-الكسل: يكافح الكاجو الشعور بالخمول والكسل لأنه يحتوي على مجموعه من المعادن والفيتامينات؛ كما أنه يلعب دوراً مهماً في مساعدة جسمك بالقيام بعملية الحرق والتمثيل الغذائي، وبالتالي يمدك بالطاقة اللازمة.

-الشعر: يسبب تناوله بانتظام لمعان الشعر وقوته إذ أن النحاس الموجود في الكاجو يضفي لمعاناً وقوة للشعر ويجعل ملمسه ناعماً.

اقرأ أيضاً