أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

القوات السورية تتقدم في الحجر الأسود.. ماذا عن خلافات “داعش”؟

by Athr Press

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية جنوبي دمشق، مستعيدة السيطرة على مقبرة الحجر الأسود بعد مواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي تنظيم “داعش”.

السيطرة المذكورة فتحت المجال أمام القوات السورية للتقدم باتجاه الصالة الرياضية، التي تشكل مقراً عسكرياً هاماً بالتنسبة لتنظيم “داعش”.

فيما تمكنت القوات السورية أيضاً من فصل منطقة الحجر الأسود عن مخيم اليرموك، بعد تقدمها من مواقعها في مسجد “منيف العائدي” باتجاه مدرسة “مثقال حسن بركة” وبسطت سيطرتها على مسجد “بلال الحبشي”.

وتعمل القوات السورية حالياً على كسر دفاعات “داعش”، عبر قطع طُرق إمداده وفصل مجموعاته عن بعضها البعض، الأمر الذي يستنزف قوة التنظيم بالكامل.

بموازاة ذلك، يعمد مسلحو “داعش” إلى استهداف المدنيين في العاصمة دمشق بعشرات القذائف الصاروخية، آخرها كان صباح اليوم، حين استٌهدفت منطقة الشاغور، دون ورود معلومات عن إصابات.

في السياق ذاته، تحدثت مصادر محلية عن خلاف داخلي في صفوف مسلحي التنظيم داخل الجنوب الدمشقي، إذ يرغب البعض بالرحيل نحو إدلب، فيما يرغب البعض الآخر في الرحيل باتجاه البادية السورية، في الوقت الذي يرغب به البعض بمواصلة القتال.

يشار إلى أن القوات السورية أعطت مسلحي الجنوب عدة فرص لتسليم أنفسهم وتسوية أوضاع الراغبين منهم بالبقاء، إلّا أن الخلافات الداخلية عرقلت كل الاتفاقيات التي كانت مطروحة.

 

اقرأ أيضاً