أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

القوات التركية تستهدف قرى عدة شمالي الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية عدداً من القرى التابعة لناحية أبو راسين شمال غربي الحسكة، رداً على استهداف “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” للقواعد التركية في ريف رأس العين الشرقي.

وقال مصدر ميداني لـ”أثر” في منطقة أبو راسين: “إن القوات التركية المتمركزة في قاعدتي أم عشبة وباب الخير بريف رأس العين الشرقي استهدفت قرى الربيعات وأم حرملة ودادا عبدال وناحية أبو راسين وتحديداً الجهة الجنوبية منها من دون معرفة حجم الخسائر”.

وأضاف المصدر أن عملية استهداف القرى جاءت رداً على استهداف القواعد التركية، بالقذائف من قبل “قسد” إذ تعتمد الأخيرة في هجماتها على القواعد التركية الأنفاق التي أحدثتها في القرى الممتدة على طول خط التماس الفاصل بين الجيش السوري والقوات التركية.

ونقل مصدر في بلدة تل تمر غربي الحسكة أن القوات التركية وسّعت عمليات الاستهداف باتجاه الريف الغربي لتل تمر والقوى الواقعة على أطراف الطريق الدولي M4 وتحديداً قريتي تل اللبن والكوزلية التي تستخدمها “قسد” في استهداف القواعد التركية.

وأعلنت “قسد” أمس الأربعاء في بيان لها مقتل عدد من عناصر فصائل أنقرة.

وعاد التصعيد بين “قسد” والقوات التركية في 22 تشرين الثاني الفائت، إذ عادت الاستهدافات التركية لمنطقة شمال شرقي سوريا بعدما هدأت تلك الجبهات نحو شهر، وذلك بعد استهدافات جوية مكثفة نفذتها الطائرات التركية على مواقع لـ”قسد” وبنى تحتية في تلك المنطقة.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جدد أمس الأربعاء، تأكيده أن قوات بلاده عازمة على الدخول في وقت قريب إلى منطقة تل رفعت شمالي سوريا والمحاذية للحدود التركية، وقال: “سنؤمن في نهاية المطاف المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون وخاصة تل رفعت”، وذلك في كلمة له بعد اجتماع الحكومة التركية برئاسته.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً