أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد مواجهات مع أهلها.. الأمريكيون ينسحبون من قرية “خربة عمو” جنوب القامشلي

by Athr Press G

خاص || أثر برس انسحبت قوات الاحتلال الأمريكي من قرية “خربة عمو”، الواقعة في ريف القامشلي بعد مواجهات بالأسلحة الرشاشة مع أهالي القرية، فيما تحدثت أنباء غير مؤكدة حتى الآن عن مقتل جندي أمريكي خلال المواجهات.

مصادر محلية من القرية قالت لـ”أثر برس” قالت إن الانسحاب الامريكي جاء بتغطية من الطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال، والذي استهدف عدداً من النقاط المدنية في القرية، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وقالت مصادر أهلية إن سكان قرية “خربة عمو”، نزحوا باتجاه قرية “حامو” في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع دخول ٥ مصفحات تابعة للشرطة العسكرية الروسية إلى القرية.

وتأتي هذه التطورات إثر قتل قوات الاحتلال الأمريكي مدني رمياً بالرصاص خلال اعتراض أهالي قرية “خربة عمو”، طريق رتل لقوات الاحتلال كان يتجه نحو قاعدة “هيمو”، الواقعة بدورها على بعد ٤ كم إلى الغرب من مدينة القامشلي.

وبحسب مصادر أهلية في القرية، فقد تجمع أهالي قريتي “خربة عمر – حامو”، بالقرب من حاجز للجيش السوري كان قد منع رتل قوات الاحتلال الأمريكي من مواصلة طريقه، الأمر الذي قابلته قوات الاحتلال الأمريكي بإطلاق النار بشكل مباشر على المدنيين ما أودى بحياة المواطن “فيصل خالد المحمد”.

منعت قوات الجيش العربي السوري رتلا امريكيا من عبور قرية "خربة عمو"، جنوب مدينة القامشلي، وقد قام أهالي القرية بمؤازرة الحاجز ومنع قوات الاحتلال من العبور.تلا ذلك قيام الأهالي برشق الدورية الأمريكية بالحجارة الأمر الذي قابلته قوات الاحتلال باستخدام الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد مدني. في الفيديو يقوم أحد الاهالي بتوجيه شتائم لامرأة من عناصر الاحتلال حاولت تصوير الحادثة.في الفيديو ايضا مدني يقول لقوات الاحتلال "ممنوع تمرون لو في ١٠٠ اتفاقية"

Geplaatst door Furat – news op Woensdag 12 februari 2020

محمود عبد اللطيف – القامشلي

اقرأ أيضاً