أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الصحة العالمية تحسم الجدل حول احتمالات الإصابة بفايروس كورونا عبر الطعام

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا “كوفيد 19” حول العالم، حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل المحتدم بشأن احتمالات الإصابة بالفايروس عبر الطعام.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن الصحة العالمية طالبت الناس بعدم الخوف من الإصابة بفايروس كورونا المستجد عبر المواد الغذائية، بعدما عثر خبراء صينيون على آثار للفيروس على أغذية ومغلفاتها.

ولفتت الصحة العالمية إلى عدم وجود أدلة على أمراض تنفسية تم تسجيلها، انتقلت من خلال مواد غذائية.

وقال مدير الطوارئ بالمنظمة مايكل راين في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف: إن “الناس لديهم ما يكفي من الخوف والقلق حيال وباء كوفيد 19”.

وأضاف “على الناس ألا يخشوا الطعام أو أغلفة المواد الغذائية أو معالجة الطعام أو تسليمه.. لا توجد أدلة على أن المواد الغذائية أو سلسلة الغذاء تسهم في نقل الفايروس”.

من جهتها، المسؤولة الفنية عن كوفيد 19 في منظمة الصحة، ماريا فان كيرخوفو، أوضحت أنه “إذا كان الفايروس فعلاً في مواد غذائية، رغم أن لا أمثلة لدينا على انتقاله في الطعام عند تناول أحدهم منتجاً غذائياً، فإن الفايروس يتم القضاء عليه مثل فيروسات أخرى، عند طهو اللحم”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 21 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 765 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 13 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً