أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

السلطات السعودية تواصل حملات الاعتقال

by Athr Press R

أعلن ناشطون حقوقيون أن السلطات السعودية اعتقلت الناشطة الحقوقية “هتون الفاسي”، مشيرين إلى أن اعتقالها يندرج في إطار حملة تستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان في المملكة.

وتشتهر الفاسي بدفاعها عن حقوق المرأة في المملكة، وقد أكد نبأ اعتقالها العديد من الناشطين في إطار المنظمة الحقوقية السعودية “القسط” التي تتخذ مقراً لها في لندن، وأتى اعتقال الفاسي بعد 3 أيام من رفع المملكة الحظر عن قيادة النساء للسيارات.

وفي تغريدة على تويتر قالت الناشطة السعودية المقيمة في المنفى منال الشريف إنه “تأكد للقسط اعتقال الدكتورة هتون الفاسي، وذلك في استمرار لعمليات الاعتقالات المتواصلة ضد الناشطات والنشطاء”.

والفاسي أستاذة في جامعة “الملك سعود” في الرياض، وتنشط منذ زمن بعيد من أجل نيل المرأة الحق في قيادة السيارة، وتعود آخر تغريدة لها على تويتر إلى يوم الخميس الفائت، وكانت تعتزم قيادة السيارة للمرة الأولى في المملكة الأحد.

وكانت السعودية أعلنت في أيار الماضي اعتقال 17 ناشطاً وناشطة بارزين في مجال حقوق المرأة، واتهمتهم بالخيانة والعمل على تقويض استقرار المملكة.

يذكر أن المملكة تقوم بحملات اعتقال مستمرة لكل من يعارض أي قرار يخرج من العائلة الحاكمة أو ينافي سياساتها الخارجية مثل حرب اليمن.

اقرأ أيضاً