أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الرئيس الفنزويلي يعلن أن محاولة الانقلاب “فشلت”.. ودعوات للنزول إلى الشوارع اليوم

by Athr Press B

بعد أن تطورت المظاهرات التي شهدتها فنزويلا أمس الثلاثاء، بقيادة زعيم المعارضة خوان غوايدو، لتصبح محاولة انقلاب، أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن المحاولات باءت بالفشل.

ووفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن مادورو قال في كلمة متلفزة: “أهنئكم لشجاعتكم وولائكم الذي ساهم في هزيمة مجموعة صغيرة حاولت نشر الفوضى في أرجاء فنزويلا”، متهماً “قوى امبريالية” بأنها تسعى لإخضاع البلاد.

وأوضح الموقع المذكور، أن “اشتباكان عنيفة اندلعت أمس الثلاثاء، في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، التي أعلن منها زعيم المعارضة خوان غوايدو، انضمام الجيش إليه، في محاولة الإطاحة بالرئيس مادورو”.

وكان غوايدو، الذي نصب نفسه في كانون الثاني الفائت، رئيساً مؤقتاً للبلاد قد نشر مقطع فيديو من قاعدة “لا كارلوتا” الجوية زعم فيه أن “قوات الجيش انضمت إلى المعارضة في محاولة الإطاحة بنيكولاس مادورو”، داعياً الفنزويليين في جميع أنحاء البلاد إلى  “النزول إلى الشوارع فوراً”.

يذكر أن غوايدو طالب في كلمته التي بثها التلفزيون الفنزويلي قبل كلمة مادورو بقليل الناس بالنزول إلى الشارع من جديد اليوم الأربعاء، الذي يصادف ذكرى الاحتفال بيوم العمال العالمي.

اقرأ أيضاً