أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الخميس المقبل.. كوبر يُقدّم قائمة المنتخب السوري للتصفيات الآسيوية في مؤتمر صحفي

by Athr Press M

كشف نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، عن إقامة مؤتمر صحفي الخميس المقبل لمدرب المنتخب السوري لكرة القدم للرجال، الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال الخطيب في مقابلة بثها اتحاد الكرة على صفحته الرسمية اليوم الأحد: “المؤتمر الصحفي سيكون خاصاً بالإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم إلى المنتخب السوري للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة”.

وتابع: “استطعنا تأمين كل ما طلبه كوبر للمنتخب لوجستياً وإدارياً ومن جهة المباريات الودية، حتى استطعنا تحسين المكافآت للاعبين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام”.

وحول اختيار اللاعبين، أكد نائب رئيس الاتحاد بأن الموضوع مرتبط بشكل كامل مع المدراء الفنيين للمنتخبات، وطلب المدرب كوبر اللاعبين محمود داوود وخليل إلياس لانضمامهما إلى المنتخب”.

وأكمل: “بالنسبة لخليل إلياس، بقيت أوراق قليلة مطلوب تصديقها من السفارة الأرجنتينية ووعدنا أن يتم ذلك خلال أيام، ليجري بعد ذلك إرسالها إلى الأرجنتين وقد يكون ضمن التشكيلة قريباً”.

وأضاف: “أما بالنسبة لمحمود داوود فالقرار مرتبط باللاعب ونتواصل بشكل متواصل مع خال اللاعب، السيد زين، وتواصل اللاعب بشكل مباشر مع المدرب كوبر وجاري العمل إلى إقناع اللاعب”.

وحول نقل الأرض الافتراضية للمنتخب السوري من الإمارات إلى السعودية، أوضح الخطيب بأن القيمة المادية العالية لأجور الملاعب في الإمارات منعت استمرارنا هناك.

وقال: “تم التواصل مع السعودية ومنحتنا إقامة المباريات بشكل مجاني في مدينة جدة، بعد رفض الفيفا دفع أجور الملاعب العالية في الإمارات من الأموال السورية المجمدة”.

أما عن تبديل مكان مباراة الذهاب ضد كوريا الشمالية في التصفيات إلى مدينة جدة، أشار الخطيب إلى اعتراض قدمه اليابان على ذلك، مطالباً بالعدالة، لكن تم التواصل مع رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد السعودي وتم حل الموضوع وبقاء الأمور على ما اتفق عليه مع اتحاد كوريا الشمالية.

ويبدأ المنتخب السوري لكرة القدم للرجال مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في منتصف الشهر الجاري.

وبتاريخ 16 تشرين الثاني يواجه منتخب كوريا الشمالية، ثم في 21 الشهر ذاته يلعب ضد اليابان، والمباراتان ستكونان على أرض المنتخب السوري الافتراضية في مدينة جدة السعودية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً