أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الخارجية السورية تطالب المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات “الإسرائيلية” للشرعية الدولية

by Athr Press Z

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية بياناً بشأن قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” المتعلق بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، مطالبة المجتمع الدولة بالتحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الانتهاكات “الإسرائيلية”.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين قوله: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والتي تأتي في سياق السلوك العدواني التوسعي للكيان الصهيوني الغاصب وانتهاكه المستمر وازدراءه للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي المحتلة وخاصة بعد القرار الاسرائيلي بخصوص القدس والجولان السوري المحتل”.

وأكد المصدر أن “سورية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوضع حد للتمادي الإسرائيلي والأمريكي على الشرعية الدولية والذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأشار المصدر إلى أن هذه الانتهاكات والإجراءات “الإسرائيلية” تستهدف الأمة بأسرها ولا أحد بمأمن من شرورها، لافتاً إلى أن “هذا الأمر يستوجب من الجميع اتخاذ الموقف التاريخي المسؤول للذود عن قضايا الأمة ومصالحها ورفض أي شكل من أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب”.

وتأتي تصريحات الخارجية السورية، بعدما أعلن “نتنياهو” أن الولايات المتحدة ستمنح الكيان الإسرائيلي موافقتها خلال شهرين للمضي قدماً في الضم الفعلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

أثر برس

اقرأ أيضاً