أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد يومين من استهدافها.. واشنطن تُرسل تعزيزات عسكرية إلى قاعدتها في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أرسلت القوات الأمريكية مؤخراً تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قاعدتها في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بعد الاستهداف الأخير الذي تعرضت له القاعدة.

وأفاد مصدر ميداني في مدينة الشدادي لـ”أثر” بأن “طائرة شحن أمريكية هبطت قبل يومين في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي تحمل معدات وتعزيزات عسكرية ولوجستية بغية زيادة التحصين داخل القاعدة  بعد الاعتداء الأخير الذي طال القاعدة بقذيفة صاروخية”.

وأضاف المصدر أن “الطائرة كانت تلقي المعدات والتعزيزات من الجو عن طريق المظلات ولكن بعد تأهيل المدرج الخاص بالقاعدة من قبل القوات الأمريكية  بات جاهزاً للهبوط والإقلاع لطائرات الشحن”.

وفي 29 تشرين الأول الفائت استهدفت المقاومة الإسلامية العراقية القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي (50 كم جنوبي مدينة الحسكة) بقذيفة صاروخية وذلك بعد أيام من استهداف مطار خراب الجير بريف اليعربية أقصى شمال شرقي المحافظة.

وتعد القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي، من أكبر القواعد في منطقة شرقي سوريا وأُنشئت في شباط 2017، لتقديم الدعم لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” ودعم قواتها في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً في حقل غاز كونيكو وحقل العمر، وتشكل عمقاً استراتيجياً للقوات الأمريكية الموجودة في قاعدة عين الأسد في العراق، بوصفها قريبة من حقول النفط التابعة لمديرية حقول الجبسة التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في المنطقة.

وتوجد في القاعدة قوات أمريكية وفرنسية وبريطانية وتتموضع جنوبي المدينة السكنية في الجبسة غربي مدينة الشدادي، ومعزولة بساتر ترابي عن قرية تل الشدادي يصل طوله إلى 800 متر، وتوجد مرابض للحوامات، إذ توجد في القاعدة أربع حوامات وجوداً دائماً، كما تم توسيع مهبط لطائرات الشحن بطول 6 كم وانطلقت الأسبوع الفائت من المهبط نفسه أول طائرة حربية، كما يضم مجموعة من الهنغارات جانب المهبط وساحة لتجميع الشاحنات والآليات الجديدة القادمة من شمالي العراق، إضافة إلى حقل رمي وتدريب.

يشار إلى أن الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت يوم الثلاثاء 31 تشرين الأول الفائت أنها سترسل 300 جندي إضافياً إلى الشرق الأوسط، ستكون مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات، وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر: “إن القوات ستنطلق من الولايات المتحدة لكنها لن تتجه إلى إسرائيل” مضيفاً أن “هدفها دعم جهود الردع في المنطقة وتعزيز قدرات حماية القوات الأمريكية”.

الحسكة

اقرأ أيضاً