أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الجيش السوري يواصل انتشاره ويدخل عدد كبير من القرى في ريف الرقة

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري انتشاره ضمن أرياف الرقة والحسكة لوقف الاجتياح التركي لتلك المناطق بعد تراجع “الوحدات الكردية” وسقوط بعض القرى الحدودية بيد القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها.

حيث أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا“، بأن الجيش السوري دخل عدداً كبيراً من القرى والبلدات في أرياف الرقة الجنوبي والجنوبي الغربي والشمالي.

بدورها أكدت قناة الإخبارية السورية بأن الجيش السوري ينتشر في بلدة عين عيسى على خط المواجهة مع القوات التركية.

في حين لفت “المرصد” المعارض إلى أن الجيش السوري موجود حالياً على بعد نحو 6 كم من الحدود السورية التركية، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن يتابع تقدمه باتجاه منطقة رأس العين.

ويأتي ذلك بعد دخول الجيش السوري إلى منطقتي منبج  وعين العرب في ريف حلب، في حين سجل انتشاراً للجيش السوري في بلدة تل تمر بريف الحسكة.

من جهة أخرى لفتت “سانا” إلى أنه تم رفع العلم السوري على عدد من مؤسسات الدولة ومنها المدارس، في مدينتي الحسكة والقامشلي، في حين أفادت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها صفحة “القامشلي اليوم”، بأنه تم الاتفاق على إعادة افتتاح المدارس المغلقة في عدد من الأحياء من قبل الإدارة الذاتية في مدينة الحسكة، وتم رفع العلم السوري وإعادة التدريس وفق المناهج الحكومية.

وكانت قد أعلنت وكالة “سانا” مساء أمس بأن الجيش السوري بدأ التحرك باتجاه الشمال لمواجهة عملية “نبع السلام” التركية، بعد أن أعلنت “الإدارة الذاتية” عن توصلها إلى اتفاق مع الدولة السورية يقضي بدخول الوحدات العسكرية السورية ترافقها الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينتي عين العرب ومنبج خلال الساعات القليلة القادمة.

 

اقرأ أيضاً