أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

تشرين يحسم ديربي اللاذقية في الجولة الأولى من الدوري السوري

by Athr Press M

حسم نادي تشرين ديربي اللاذقية، اليوم الأربعاء، بفوزه على حطين 2-0 في الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز في المباراة التي جرت على ملعب الباسل في مدينة اللاذقية.

ويدين تشرين بفوزه لعلاء الدالي ومحمد المالطا، بعد تسجيلهما الهدفين، في مباراة لم ترتق لسمعة وعراقة الناديين، اللذين غلبت عليهما العصبية.

ورغم إضاعة ورد السلامة ركلة جزاء لتشرين، إلا أن المواجهة شهدت بطاقتين حمراوين في الشوط الأول، لشاهر الشاكر حارس حطين، وزكريا العمري لاعب تشرين.

وفي الشوط الثاني كان التفوق من نصيب تشرين، وجاءت أبرز فرصه في هذا الشوط عبر كامل كواية وعلاء الدالي، ونجح الأخير في افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من رأسية فشل هادي منون حارس حطين، البديل في إبعادها.

المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وكان مارديك مرديكيان، أبرز لاعبي حطين، رغم أنانيته في بعض لقطات المباراة.

وكثف حطين هجومه في الدقائق الأخيرة ولكنه فشل في معادلة النتيجة، بينما كان أحمد مدنية حارس تشرين نجم الدقائق الأخيرة، التي نجح خلالها تشرين في إضافة الهدف الثاني عبر محمد المالطا في الدقيقة 89.

 

فوز متوقع:

من حلب عاد الوحدة إلى العاصمة دمشق، بفوز متوقع على الحرية العائد للدوري الممتاز، بهدف سجله عدي جفال، في نهاية الشوط الأول.

ورغم انتفاضة الحرية في الشوط الثاني، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة والعودة السريعة من الدفاع للهجوم.

ونجح الوحدة في اقتناص أول 3 نقاط في الجولة الأولى من الدوري السوري رغم غياب 6 من أبرز لاعبيه.

 

مهرجان أهداف:

في مدينة حماة، شهد الملعب البلدي مهرجان أهداف في مباراة الطليعة وضيفه جبلة، إذ تعادلا 3-3 في لقاء ندي مثير.

سجل أهداف الطليعة صلاح خميس (هدفان) وعلي خليل، فيما سجل أهداف جبلة محمود البحر (هدفان) وصلاح خميس لاعب الطليعة بالخطأ في مرماه.

المواجهة شهدت الكثير من الفرص مع تفوق الطليعة، بينما استطاع جبلة أن يبرز إمكانياته ليكشر عن أنيابه مبكراً.

 

أخطاء قاتلة:

في دمشق استغل الجيش أخطاء خالد حج عثمان حارس الاتحاد، فهزمه 2-1، سجل هدفي الجيش مؤمن ناجي وعبد الناصر حسن، فيما جاء هدف الاتحاد عبر محمد الريحانية.

وقدم الاتحاد أداء قوياً وكان نداً للجيش، الذي استفاد من أخطاء حج عثمان “القاتلة”.

ولم ينفع هجوم الاتحاد في الدقائق الأخيرة وسط غضب كبير من أنصار النادي بسبب الأخطاء الفادحة التي كلفت النادي الخسارة.

 

أداء ملفت:

في حمص نجح نسرها الأزرق، نادي الكرامة في اصطياد نادي حرجلة، الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز، بهدف وحيد سجله نصوح نكدلي، من ركلة جزاء.

حرجلة لم يكن صيداً سهلاً، إلا أن الكرامة قدم مباراة قوية وأداء ملفتاً، وأظهر مؤشرات مبدئية على أنه سيكون رقماً صعباً في الموسم الجديد.

 

تعادل عادل:

في دمشق فرض التعادل 1-1 نفسه في مباراة الفتوة والشرطة، الفتوة سجل أولاً عبر كنان نعمة، فيما سجل هدف الشرطة مازن علوان من ركلة جزاء.

 

هزيمة غير متوقعة:

نادي الساحل خذل أنصاره في الجولة الأولى من الدوري السوري حين خسر في ملعبه أمام الوثبة بنتيجة 2-1، سجل للوثبة باهوز محمد وصبحي شوفان، وسجل هدف الساحل وسيم نبهان.

الوثبة استغل الارتباك الدفاعي للساحل في بداية المباراة فسجل هدفين في 6 دقائق رجحت كفته، وأربكت حسابات فراس المعسعس مدرب الساحل، الذي لعب بشكل هجومي لكنه لم يستثمر فرصه بشكل مثالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً