أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

الجولة الأخيرة من الدوري السوري غداً بـ 4 موجهات مصيرية

by Athr Press M
تنطلق غداً الثلاثاء مواجهات الجولة الأخيرة من الدوري السوري بعد موسم شهد الكثير من التشويق، رغم غياب الجمهور في الجولات الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

مواجهات الجولة الأخيرة من الدوري السوري ستحمل الكثير من الإثارة لأن نتائجها مصيرية، لمعرفة هوية البطل، والفريق الثاني الذي سيرافق الجزيرة للقسم الثاني من الدوري المحلي.

النجمة الثالثة:

في حمص يلتقي نسرها الأزرق الكرامة مع تشرين، في مباراة حياة أو موت لتشرين المتصدر، الذي يبحث عن فوز ليتوج رسمياً بلقب الدوري ويحقق حلمه بالنجمة الثالثة.

وأكد ماهر بحري، مدرب تشرين أن المباراة صعبة، لأن الكرامة يلعب بدون أي ضغوط، لكنه شدد على أن لاعبيه على قدر المسؤولية.

بدوره الكرامة السابع يخطط لفوز يقدم فيه خدمة كبيرة لجاره الوثبة، ولتحسين مركزه.

قمة اللاذقية:

حطين الثالث ب52 نقطة يستقبل الوثبة الوصيف ب55 نقطة في مباراة من الجولة الأخيرة في الدوري السوري حيث لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين.

الوثبة يبحث عن الفوز مع تعثر تشرين ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه، فيما حطين يخطط للانتصار واحتلال المركز الثاني وضمان المشاركة العربية في الموسم المقبل، وكذلك تقديم خدمة جليلة لجاره تشرين.

كفة حطين الأرجح لحصد النقاط الكاملة، بعد أن حقق نتائج ملفتة في الجولات الأخيرة، فيما الضغط النفسي الكبير على لاعبي الوثبة، قد يمنع تقديمهم لمباراة ممتعة.

حلم البقاء:

في جبلة يستضيف فريقها الجريح، الساحل، في مباراة حلم البقاء في دوري الكبار.

جبلة يحتل المركز 13 ب19 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الساحل، الذي سيضمن بقاءه في دوري الممتاز في حال تعادله فقط، فيما جبلة يبحث عن الفوز مع تعثر النواعير في مباراة الوحدة.

الخط البياني لجبلة كان يتصاعد قبل خماسية الجيش، فيما الساحل حقق نتائج جيدة بقيادة مدربه فراس المعسعس، الذي أكد أن مباراة جبلة هي الأهم في الموسم الحالي، وفريقه سيلعب للفوز وليس للتعادل.

فيما عمار الشمالي مدرب جبلة، قال إن لاعبيه سيقدمون أفضل ما لديهم في المباراة التي ستحدد مصير الفريق في دوري الكبار.

الفوز أولاً:

في مدينة حماة، يستقبل فريقها النواعير نظيره الوحدة الدمشقي، في مباراة مصيرية للنواعير الذي دخل النفق المظلم بهزائم ثقيلة في الجولات الأخيرة.

فوز النواعير يضمن له البقاء في دوري الكبار، بغض النظر عن باقي النتائج، ولذلك سيزج بكل أسلحته، فيما الوحدة يبحث عن فوز معنوي يبقيه في المركز الخامس.

مواجهات تحصيل حاصل:

الفتوة يصطدم بالجيش والشرطة يواجه الطليعة في مواجهتين متكافئتين، ونتائج المواجهتين لا تقدم ولا تؤخر في هوية البطل، أو حسم الهبوط، فيما ألغى اتحاد الكرة مواجهة الاتحاد الحلبي مع الجزيرة، الذي انسحب من الدوري في الجولة الماضية.

جدول الترتيب قبل بداية الجولة الأخيرة من الدوري السوري الممتاز:

1- تشرين: 56 نقطة.
2- الوثبة: 55 نقطة.
3- حطين: 49 نقطة.
4- الجيش: 46 نقطة.
5- الوحدة: 41 نقطة.
6- الاتحاد: 40 نقطة.
7- الكرامة: 33 نقطة.
8- الشرطة: 32 نقطة.
9- الطليعة: 29 نقطة.
10- الفتوة: 23 نقطة.
11- الساحل: 22 نقطة.
12- النواعير: 19 نقطة.
13- جبلة: 19 نقطة.
14- الجزيرة: 7 نقاط.

اقرأ أيضاً