أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الجمهور يشيد بعودة أسامة الروماني.. والأخير يروي موقفاً طريفاً حصل أثناء عرض مسرحية غربة في لبنان

by Athr Press B

لاقت عودة الفنان السوري أسامة الروماني للشاشة تفاعلاً كبيراً لدى المتابعين، خاصة وأن اسمه مرتبط بذاكرة الكثير من السوريين منذ أيام مسرحيات “غوار الطوشة” الفنان دريد لحام.

وعلى الرغم من غيابه عن المشاركات المسرحية منذ سنوات طويلة من خلال مشاركته بمسرحيتي “ضيعة تشرين، وغربة”، إلا أنه لم يغب عن أذهان السوريين.

حيث عاد الفنان أسامة الروماني للظهور في عدة مسلسلات هذه الموسم الرمضاني، فشارك في ثلاثة أعمال هي “على قيد الحب، ووثيقة شرف”، ومسلسل “حوازيق”، وكانت آخر مشاركة له في عام 1996 من خلال مسلسل “حمام القيشاني”.

https://twitter.com/SyAlnajem/status/1508872525643759618

وتحدث الروماني منذ أيام، عبر إذاعة “سوريانا” عن موقف طريف حصل في إحدى القرى اللبنانية، أثناء عرض مسرحية غربة مع دريد لحام، حيث قال: “في ليلة من الليالي أحب دريد لحام أن يكرم أهل مشغرة وقدم عرضاً خاصاً لهم، فوالدته وأخواله من مشغرة”، متابعاً بلهجته العامية وضاحكاً: “صار يخبرنا دريد إنو رح نشوف عرض وجمهور بيجننوا، إجو كبارية الضيعة والشباب والصبايا وحضروا المسرحية بس دون أي ضحكة على الرغم من أن المسرحية كوميدية، بعد ما انتهت المسرحية ذهب دريد إلى خاله وسألو باستغراب عن الموقف يلي حصل وقلو يعني ما عجبتكم المسرحية، ليكشف له خاله أنه هو من أمر أهل الضيعة بعدم الضحك لأن دريد قرايبهم!”.

وغاب الروماني طويلاً عن منصات الفن السوري سواء مسرح أو تلفزيون، حيث عاش في الكويت مدة تقارب الأربعين عاماً عمل خلالها مشرفاً فنياً وإدارياً في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج، التي أنتجت الكثير من الأعمال الفنية والتربوية أهمها المسلسل الشهير “افتح يا سمسم”، وفقاً لصحيفة “العرب”.

يشار إلى أن عودة الفنان أسامة الروماني إلى الدراما، أثارت إعجاب الجمهور الذين أشادوا بأدائه، وكتب بعض الناشطين: “عودة ميمونة، ياريت رجعت من زمان، اشتقنا لأعمالك”.


أثر برس

اقرأ أيضاً