أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الجبير يتحدث عن تنسيق سعودي – روسي حول سوريا

by Athr Press Z

أشاد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير من واشنطن بقوة روسيا في المنطقة واصفاً إياها بأنها قوة عظمى، في وقت أكد ولي العهد السعودي على توطيد التعاون العسكري بين السعودية وأمريكا.

وأكد ابن سلمان خلال لقاء أجراه مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على ضرورة تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا، حيث قال: “إن مهمتنا الأساسية في أمريكا هي كسب ثقة المستثمرين الأمريكية”.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته إلى واشنطن مع ابن سلمان: “خلال السنوات الماضية لدينا مناقشات مع روسيا لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وروسيا قوة كبرى ولها مشاركات كبيرة في المنطقة، ونسعى لمزيد من التعاون معها”.

وكشف الجبير خلال المؤتمر عن وجود محادثات مشتركة بين روسيا والسعودية حول الوضع في سوريا.

ويأتي هذا الغزل السعودي لكل من أمريكا وروسيا وفي ذات الزمان والمكان، متزامناً مع اتفاق أعلن عنه المتحدث باسم “التحالف الدولي” في سوريا راديان ديلون، حيث قال أمس في اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: “نحن نشهد انتشاراً بطيئاً للقوات السوریة على الجانب الشرقي من نهر الفرات، فاتصلنا بشأن هذه المسألة مع الشركاء الروس في سوريا”، وذلك بالرغم من تأكيد روسيا سابقاً على عدم شرعية الوجود الأمريكي في سوريا وأنها تجد فيه زعزعة للاستقرار في المنطقة وانتهاكاً لسيادة الأراضي السورية.

 

اقرأ أيضاً