أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

التحالف السعودي يشن غارات جوية مكثفة على العاصمة اليمنية صنعاء

by Athr Press B

نفذ طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، سلسلة غارات جوية على مجموعة من المناطق في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن طيران التحالف شن نحو 8 غارات على شرق وشمال وجنوب العاصمة صنعاء، بينها 6 غارات على منطقة سعوان شرقي العاصمة.

ولفتت القناة اليمنية إلى أن طائرات التحالف السعودي، نفذت تحليقاً مكثفاً في سماء العاصمة صنعاء.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد نفذت يوم الخميس الفائت، عملية عسكرية استهدفت موقعاً مهماً في العاصمة السعودية الرياض، وذلك رداً على اعتداءات التحالف السعودي على اليمن منذ سنوات.

أيضاً، نفذ سلاح الجو اليمني المسيّر، قبل أيام، هجوماً واسعاً بعددٍ من الطائرات المسيّرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية، تشن هجمات على مطاري “أبها” و”جيزان” بين الحين والآخر، ما يسفر أحياناً عن تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما، مع الإشارة إلى أن الاستهدافات اليمنية للسعودية، تأتي رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً