أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

القوات المسلحة اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة موقع مهم في الرياض

by Athr Press B

نفذت القوات المسلحة اليمنية، عملية عسكرية استهدفت موقعاً مهماً في العاصمة السعودية الرياض، وذلك رداً على اعتداءات التحالف السعودي على اليمن منذ سنوات.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة “استهدفت هدفاً مهماً في الرياض بصاروخ باليستي نوع ذوالفقار و4 طائرات صماد3 المسيّرة”، دون الكشف عن طبيعة الهدف الذي تم استهدافه.

بدوره، المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، قال: إن “الاستهداف جاء رداً على التصعيد المستمر من قبل العدو وحصاره المتواصل على بلدنا العزيز”، مضيفاً: “نعد النظام السعودي المجرم والمعتدي بعمليات مؤلمة وموجعة إذا ما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا العظيم وشعبنا العزيز”.

وكان سلاح الجو اليمني المسيّر، نفذ قبل أيام، هجوماً واسعاً بعددٍ من الطائرات المسيّرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية، تشن هجمات على مطاري “أبها” و”جيزان” بين الحين والآخر، ما يسفر أحياناً عن تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما، مع الإشارة إلى أن الاستهدافات اليمنية للسعودية، تأتي رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً