أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يسحب بعض آلياته من الحسكة ويفرض طوقاً على بلدة في دير الزور

by Athr Press G

خاص || أثر برس قامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل عدداً من العربات العسكرية من الأراضي السورية إلى العراق، فيما فرضت بالتعاون مع “قسد” طوقاً أمنياً حول قرية “الصبحة” في محافظة دير الزور دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر برس”، إن عدداً من العربات العسكرية الأمريكية غادرت مطار “روبيار” العسكري الواقع إلى الجنوب من مدينة المالكية باتجاه الأراضي العراقية، من خلال معبر غير شرعي يقع إلى الشمال من معبر اليعربية ويعرف حالياً بـ “معبر الوليد”، مشيرة إلى أنها الدفعة الثانية من العربات القتالية التي تغادر المطار الذي حولته القوات الأمريكية إلى قاعدة غير شرعية لها في شمال شرق محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين.

إلى ذلك فرضت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع “قسد”، طوقاً أمنياً حول قرية الصبحة، وقامت عدة مصفحات أمريكية بقطع الطريق الواصل إلى القرية دون معرفة الأسباب حتى الآن، فيما رجحت مصادر أهلية أن تشهد القرية عملية مداهمة واعتقالات تعسفية على غرار العمليات التي شهدتها القرية خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد نفذت عملية إنزال جوي في القرية أواخر الشهر الماضي لتعتقل عدد من الأشخاص من بينهم قيادي سابق في صفوف “قسد”، وآخر من قيادات تنظيم “داعش”، كما كانت “قسد”، قد اعتقلت عدداً من المدنيين بتهمة الانتماء أو موالاة التنظيم.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً