أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الأناضول: اليوم سيتم إتمام عملية سحب الأسلحة الثقيلة وفق اتفاق إدلب وهذا المقابل

by Athr Press Z

أعلنت وسائل إعلام تركية أن الفصائل المسلحة في الشمال السوري ستنتهي من عملية سحب أسلحتها الثقيلة في المنطقة منزوعة السلاح.

وأكدت وكالة “الأناضول” التركية أن الفصائل المسلحة تنتهي اليوم الإثنين من سحب كافة أسلحتها الثقيلة من خطوط الجبهة مع القوات السورية.

وأشارت الوكالة إلى أنه في المقابل أرسلت القوات التركية أسلحة متنوعة وسيارات مدرعة إلى المنطقة منزوعة السلاح.

ومن جهتها نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها الأهلية في حيي الزهراء والحمدانية غرب حلب، أن القوات السورية تحدثت مع فصائل المعارضة عبر مكبرات الصوت قائلة: “أيها الإرهابيون، في الخامس عشر من تشرين الأول سيتم تنظيف المنطقة وتجريدها من السلاح، وحتى حينها يجب أن يتم إخراج دباباتكم والمدافع وراجمات الصواريخ وقاذفات الهاون من المنطقة بالكامل، في الخامس عشر من تشرين الأول ستكون المنطقة محمية ومراقبة من الطيران، بحسب سوتشي.. وجميع نقاطكم ومواقعكم مكشوفة من الفضاء انزعوا سلاحكم وآلياتكم واخرجوا من المنطقة في الموعد المحدد”.

كما أكدت الخارجية الروسية اليوم أنه في النهاية محافظة إدلب ستكون بيد الدولة السورية، وأن اتفاق إدلب هو مؤقت، وذلك بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية تركية إلى المنطقة منزوعة السلاح في ذات الوقت الذي سحبت فيه الفصائل أسلحتها الثقيلة.

اقرأ أيضاً