أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الأسد: ما تبقى من الأرض السورية سيعود إلى الوطن بالحرب أو بالسلم

by Athr Press M
أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن موقف الحكومة السورية واضح حول ما تبقى من الأراضي السورية التي هي خارج سيطرتها حالياً، وهو إما استعادتها بالحرب أو بالسلم ونحن الآن نعطي فرصة للجهود السياسية.
 
وفي حديث مع صحيفة “عُمان” العمانية، قال الرئيس السوري: “هناك موقف معلن للحكومة السورية بالنسبة لما تبقى من الأرض التي هي خارج السيطرة حالياً، وهو إما استعادتها بالحرب أو بالسلم ونحن الآن نعطي فرصة للجهود السياسية بعد أن كنا قريبين من العمل العسكري وأنهينا تحضيراته، إلا أن بعض الفصائل أرسلت رسائل إلى الجانب التركي تطلب فيه الحوار السياسي”.
وأكد الأسد بأن “ما تبقى من تلك الأراضي حتماً سيعود إلى الدولة ولن يكون ذلك بعيداً، لأننا لن نقبل أن يتم اجتزاء أي بقعة من الأرض السورية لأي كيان أو مسمى”.
وحول مستقبل بناء سوريا الجديدة قال الرئيس السوري: “ننظر إلى المستقبل ولا ننظر إلى الخلف بكل ما حمله من مآسٍ وقطيعة مع ذوي القربى، وهذا هدف اتخذناه لأننا نحتاج إلى إعادة سوريا إلى دورها في المنطقة”.
وفي سؤالٍ للأسد حول نهاية الحرب في سوريا أجاب: “إذا انتهت كل العوامل الخارجية التي أشعلت شرارة الأزمة، نستطيع الانتهاء من الحرب خلال شهور معدودة، ونحن متفائلون من الوضع الداخلي، لأن الكثير من السوريين أصبحوا مع الدولة”.
وأشاد الرئيس السوري بالحكمة العمانية في التعاطي مع الأحداث، وأكد بأن سلطنة عمان انتهجت سياسة ثابتة في كل مراحل التقلبات التي مرت بالمنطقة العربية والإقليمية والدولية، وهي نتاج لفهم أشمل لما يجري من حولنا.

اقرأ أيضاً