أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. تسيير رحلات لنقل المواطنين المسافرين بين المحافظات

by Athr Press H

تم البدء منذ صباح اليوم بتسيير رحلات بين عدد من المحافظات، بهدف تسهيل عملية نقل المواطنين الراغبين بالسفر، بناءً على قرار الفريق الحكومي المعني بإجراءات مواجهة فيروس كورونا إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء ولغاية الـ 30 من الشهر الجاري.

وباشرت وسائل النقل منذ الساعة الـ 6 والنصف صباحاً بالتحرك من مراكز الانطلاق الأربعة في دمشق وهي كراج البولمان بالقابون ومركز انطلاق الشمال بالعباسيين ومركز انطلاق المنطقة الجنوبية كراج درعا والسويداء في باب مصلى وكراج السومرية حيث شهدت تلك المراكز حركة نشطة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وقبل أيام، أعلن الفريق الحكومي رفع حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من تاريخ 19 أيار ولغاية 30 أيار مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة، ومراعاة مواعيد انطلاق ووصول الرحلات خارج أوقات الحظر.

بدورها، أكدت وزارة السياحة أنه ليس المقصود برفع الحظر تنظيم رحلات سياحة داخلية منظمة عن طريق مكاتب السياحة والسفر، مشددةً على الاستمرار بتأجيل النشاطات المنظمة رحلات مكاتب السياحة والسفر للمجموعات السياحية الداخلية حتى إشعار آخر.

وفي الـ 10 من الشهر الجاري، أعلنت الحكومة السورية عودة النقل الجماعي بين المدن والأرياف لمدة 3 أشهر، وذلك تزامنا مع إعلان عدد من المؤسسات استئناف الدوام جزئياً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً