أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

اشتباكات في جبهات ريف الحسكة الشمالي وتركيا تستقدم تعزيزات

by Athr Press Z

تجددت الاشتباكات بين القوات التركية والمجموعات التابعة لها من جهة و”الوحدات الكردية” من جهة أخرى، في ريف الحسكة الشمالي، وسط موجات نزوح مستمرة.

وأفاد “المرصد” المعارض بأنه وصلت دفعات كبيرة من مسلحي “جيش الإسلام” التابع لأنقرة إلى مدينة رأس العين، وتم توزيعهم على نقاط عسكرية، مشيراً إلى أن أنقرة استقدمت تعزيزات عسكرية ومسلحين إلى محاور تل تمر في ريف الحسكة، بعد الاشتباكات والقصف العنيف على تلك المحاور.
كما شهدت جبهات ريف الحسكة الشمالي، أمس قصفاً عنيفاً نفذته القوات التركية بسلاح المدفعية الثقيلة على ريف تل تمر، حيث سقطت قذائف مدفعية في قرى الدردارة وقبور قراجنة والمسلطة، تزامنًا مع إطلاق قنابل مضيئة فوق محاور الاشتباك.

ونتيجة الاشتباكات المستمرة بين تركيا و”الوحدات الكردية” تشهد مناطق ريف الحسكة حالة نزوح بين المدنيين، وتدمير البنى التحتية، في هذا الصدد نقلت وكالة “نورث” المعارضة عن إدارية في المجمع التربوي في بلدة تل تمر شمال الحسكة، شمال شرقي سوريا، أنهم يلاقون صعوبات جمة في العملية التربوية نتيجة تحول الكثير من مدارس المنطقة إلى مراكز إيواء للنازحين.

يشار إلى أنه في نهاية عام 2019 احتلت تركيا مناطق في ريف الحسكة الشمالي ضمن عملية “نبع السلام” وتسببت بموجات نزوح كبيرة بين المدنيين إلى جانب الضحايا التي سقطت في صفوفهم وتدمير بناهم التحتية.

أثر برس

اقرأ أيضاً