أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

استشهاد جندي سوري في اعتداء أمريكي على حاجز للجيش السوري في القامشلي

by Athr Press Z

قضى جندي من الجيش السوري وأُصيب آخرون جراء استهداف حاجزاً لهم من قبل طائرة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي جنوبي شرقي القامشلي.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري سوري قوله: “في تمام الساعة 9,45 من صباح اليوم الاثنين، حاولت دورية أمريكية الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “رشو” فأوقفهم عناصر الحاجز ومنعوهم من المرور فأطلق عناصر الدورية الأمريكية عدة رشقات نارية، وبعد حوالي /30/دقيقة هاجمت حوامتان أمريكيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين”.

من جهتها، أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن جنود الجيش السوري منعوا رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلف من 4 مدرعات من العبور عبر الحاجز، مشيرة إلى أن المدرعات مازالت تقف عند إحدى حواجز “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة أمريكياً على أطراف القرية.

في هذه الأثناء، أكدت مصادر أهلية لـ”سبوتنيك” بأن عدداً من جنود جيش الاحتلال الأمريكي أصيبوا بجروح بليغة برصاص عناصر الجيش العربي السوري خلال الاشتباك.

ويعتبر هذا الاعتداء من جملة خروقات القانون الدولي التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكي في سورية، ويضاف إليها جملة الانتهاكات التي تقوم بها بحق المدنيين وسرقة الثروة النفطية السورية من خلال وجودها اللا شرعي شرقي الفرات السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً