أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

اتفاق الجنوب الدمشقي يدخل طور التنفيذ.. الحافلات على أبواب المخيم!

by Athr Press

بدأت خطوات تنفيذ الاتفاق القاضي بإخراج مسلحي “جبهة النصرة” من مخيم اليرموك إلى إدلب، مقابل إطلاق سراح المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة والمختطفين من قرية اشتبرق.

خطوات التنفيذ المذكورة بدأت مع تجمع الحافلات فجر اليوم الاثنين عند دوار البطيخة في مدخل مخيم اليرموك، فيما بدأت الحافلات بالدخول “تدريجياً” إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الشرقي.

وحسب وكالة “سانا” الرسمية، سيتم إطلاق سراح المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة، البالغ عددهم نحو 5000 على مرحلتين، كما سيتم إطلاق سراح مختطفي قرية “اشتبرق” البالغ عددهم 85، جلهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وجاء الاتفاق بعد ساعات من سيطرة القوات السورية على أحياء “الماذنية-القدم-العسالي-والجورة”، وتضييق الخناق على التنظيمات المسيطرة جنوبي دمشق.

مصدر ميداني تابع للقوات السورية بيّن أن سير العمليات يتجه حالياً لـ “حسم” معركة الحجر الأسود، المركز الرئيسي لتنظيم “داعش”.

وفي سياق حديث المصدر المذكور، تُسمع منذ الليلة الماضية في أرجاء العاصمة دمشق ومحيطها أصوات قوية ناجمة عن استهداف مواقع مسلحي “التنظيم” في الحجر الأسود.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السورية أعطت مسلحي الجنوب عدة فرص لتسليم أنفسهم وتسوية أوضاع الراغبين منهم بالبقاء، إلّا أن الخلافات الداخلية عرقلت كل الاتفاقيات التي كانت مطروحة في الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً