أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

رسمياً.. إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي لهذا العام بسبب فيروس كورونا

by Athr Press M

أعلنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي لهذا العام بسبب التعقيدات والظروف القهرية التي خلقها تفشي وباء “كوفيد 19”.

وقالت اللجنة في بيان رسمي: “اللجنة اتفقت على أن الوباء خلق ظروفاً وتعقيدات قهرية وبكل الحزن قررنا إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2020”.

وقررت اللجنة كذلك إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في المنطقة الغربية يوم 19 كانون الأول المقبل، في مباراة وحيدة عوضاً عن النظام المتبع من ذهاب وإياب.

وسيتم استخدام نظام تقنية حكم الفيديو بداية من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، كما قررت تأجيل بطولة كأس آسيا للناشئين والشباب إلى 2021.

وألغت اللجنة بطولة كأس التضامن الدولية الآسيوية لنفس الظروف وستلعب البطولة في نسختها القادمة في 2024، كما ألغت بطولة كأس آسيا لكرة الصالات المقامة في الإمارات هذا العام، على أن تستضيف الإمارات نسخة العام المقبل.

وتوقفت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد مرور جولتين من الدور الأول في آذار الماضي جراء تفشي وباء “كوفيد 19”.

وحاول الاتحاد الآسيوي إعادة استئناف البطولة معتمداً على نظام التجمع، على أن تقام المباريات بين تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين.

وتم الاتفاق على استضافة البحرين والكويت والأردن لمجموعات الغرب، فيما تستضيف فيتنام المجموعتين السادسة والسابعة، ولم تتقدم أي من الدول لاستضافة المجموعات الرابعة والخامسة والثامنة والتاسعة.

بدوره أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي لهذه النسخة، بعد أن نفا الجيش والوثبة ذلك بالأمس لعدم تلقيهم إشعاراً رسمياً يفيد ذلك.

Geplaatst door ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ op Donderdag 10 september 2020

اقرأ أيضاً