أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أكثر من 2700 وفاة في أمريكا خلال 24 ساعة وترامب لا يستبعد “فسخ” الصفقة التجارية مع الصين

by Athr Press R

لم يستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فسخ الصفقة التجارية مع الصين، مشيراً إلى أنه مستعد لاتخاذ هذه الخطوة إذا لم تف بكين بالتزاماتها بسبب تدهور الوضع الاقتصادي العالمي.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض نقلته وسائل إعلام أمريكية، رد ترامب على سؤال عما ستفعله الولايات المتحدة إذا أُلغيت الصفقة التجارية مع الصين قائلاً: “نحن سنفعل، ما أتقنه أكثر من الجميع”، من دون أن يخوض في التفاصيل.

وجرى التوقيع على اتفاق المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع بكين في 15 يناير بواشنطن.

وبموجب تلك الاتفاقية وافقت الصين بشكل خاص، على زيادة مشترياتها من المنتجات الأمريكية بمقدار 76.7 مليار دولار خلال العام الأول، وبـ 123.3 مليار دولار خلال السنة الثانية من الاتفاقية.

ولا يتعلق هذا الأمر في هذه الصفقة بالمنتجات الزراعية، ولكن أيضاً بالمنتجات الأمريكية الأخرى.

ورأى الرئيس الأمريكي أن تلك الصفقة ستسمح للولايات المتحدة بتخفيض العجز الكبير في التجارة الثنائية مع الصين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه حصيلة الوفيات بالارتفاع في حيث سجلت الولايات المتحدة وفاة أكثر من 2700 شخص جراء فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة يومية تعتبر من بين الأكبر على الإطلاق.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة “جونز هوبكنز” أن وباء كورونا حصد خلال 24 ساعة أرواح 2751 شخصا في الولايات المتحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء هناك إلى 44845 وفاة.

وقد أصبحت الولايات التي سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا في نهاية فبراير، الدولة الأكثر تضرراً في العالم من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

أثر برس

اقرأ أيضاً