أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

أردوغان يعلن عن نيته دخول إدلب مجدداً

by Athr Press Z

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده ستبقى محافظة على وجودها في عفرين لتتمكن من تحقيق أهدافها كاملة، والمرحلة المقبلة ستكون في محافظة إدلب وتل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

وأضاف أردوغان، خلال إجابته على أسئلة الحاضرين في لقاء شبابي تم عقده ضمن “مهرجان إسطنبول الشبابي” أمس الجمعة: “إن الهدف التالي لأنقرة هو محافظة إدلب ومدينتي تل رفعت ومنبج” وفقاً لما ذكرته وكالة “الأناضول”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الولايات المتحدة اعتقدت أنها ستحصل على نتائج من خلال التعاون مع الأكراد، إلا أنها لم تحصل على هدفها المنشود، حيث أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن اتفاق تركي -أمريكي في مدينة منبج، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة لتحرك عسكري مشترك مع أمريكا، إضافة إلى لقاء جمع رئيسي الأركان التركي والأمريكي بعد تصريح أوغلو بيوم واحد.

وأكد أردوغان خلال اللقاء أن المباحثات بين الجانبين التركي والأمريكي لا تزال مستمرة حول مصير مدينة منبج شمالي سوريا.

ويأتي تصريح أردوغان حول دخوله إلى إدلب بالتزامن مع تجمع فصائل المعارضة في المحافظة المذكورة، بعدما انتقلوا من منطقة الغوطة الشرقية لدمشق إلى إدلب.

وفي وقت سابق، أوكلت روسيا لتركيا مهمة مراقبة اتفاق “خفض التوتر” في محافظة إدلب.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، عن وصول قوات فرنسية إلى مدينة منبج شمالي سوريا لمساعدة القوات الأمريكية، إضافة إلى استئناف العمليات العسكرية في منطقة شمال شرق وادي الفرات من قبل كل من “التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية”.

 

اقرأ أيضاً