أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

 أردوغان يعلن عن خطتة الجديدة في عفرين وروسيا تضم صوتها له

by Athr Press Z

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خطة بلاده التي ينوي تطبيقها في عفرين، وتتمثل بالحصار ومزيد من القصف.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمام لصحفيين في البرلمان التركي: “إن قوات تركية وحلفاءها السوريين سيبدأون حصار عفرين في الأيام المقبلة في إطار العملية التركية التي بدأت قبل شهر”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الهدف من هذا الحصار هو قطع كافة طرق الإمداد إلى المدينة، حيث قال: “سيبدأ حصار وسط مدينة عفرين بسرعة خلال الأيام المقبلة، بهذه الطريق سيتم قطع المساعدات الخارجية للمنطقة والمدينة ولن تتوفر للتنظيم الإرهابي سبل التفاوض مع أحد” حسب وصفه.

وأعلن أردوغان أنه توصل خلال محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى نتيجة مفادها أن دخول القوات السورية إلى عفرين مرفوض (حسب زعمه)، لافتاً إلى أنهما تمكنا من وقف انتشار القوات السورية في المدينة، دون أن يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة السورية حول هذا الموضوع.

وكان وسائل الإعلام السورية قد أكدت أن القوات السورية تتحضر لدخول عفرين والانتشار فيها للحد من العدوان التركي على المدينة.

وفي الإطار ذاته أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه تم التوصل إلى خطة أمريكية – تركية مشتركة بخصوص منبج، بعدما أكد يوم الجمعة الفائت بعد لقاءه مع نظره الأمريكي أن الأهداف التركية  – الأمريكية في سوريا واحدة.

يذكر أن أردوغان أكد أن هدف أمريكا من وجودها في سوريا هو التقسيم.

 

اقرأ أيضاً